الصحف البريطانية: قوة زلزال نيبال تعادل 20 قنبلة ذرية.. داعش ينشر صورة لطفل رضيع بجواره مسدس وقنبلة يدوية.. ومتسلق يسجل بالفيديو لحظات مرعبة لانهيار ثلجى فى قمة إيفرست

الإثنين، 27 أبريل 2015 02:23 م
الصحف البريطانية: قوة زلزال نيبال تعادل 20 قنبلة ذرية.. داعش ينشر صورة لطفل رضيع بجواره مسدس وقنبلة يدوية.. ومتسلق يسجل بالفيديو لحظات مرعبة لانهيار ثلجى فى قمة إيفرست طفل داعش
إعداد ريم عبد الحميد - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإندبندنت: قوة زلزال نيبال تعادل 20قنبلة ذرية



قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن قوة الزلزال الذى ضرب نيبال يوم السبت الماضى، والتى بلغت 7.8 على مقياس ريختر، تعادل قوة 20 قنبلة ذرية.

اليوم السابع -4 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا البلد الآسيوى المنكوب ضربه عدد من الزلازل على مدار السنين، نظرا لقربه من قمة إيفرست وأطول سلسلة جبالل فى العالم "الهيمالايا" والتى نشآت لتصادم اثنتين من الصفائح التكوينية العملاقة. لكن هذه المرة، كان الدمار أكبر بكثير من المعتاد، حيث راحت نيبال ضحية لأكبر حدث زلزالى منذ 80 عاما.

وكانت المشكلة الأولى فى قوة الزلزال التى وصفها أحد الخبراء بأنها مشابهة لقوة 20 قنبلة نووية هيدروجينية، أى أكبر عدة مرات من القنبلة الذرية التى دمرت مدينة هيروشيما فى الحرب العالمية الثانية. والمشكلة الثانية أن مركز الزلزال كان على بعد 40 ميل فقط شمال غرب المنطقة الأكثر اكتظاظا بالسكان فى نيبال، وهى العاصمة كاتماندو.

وما زاد من الآثار المدمرة قرب الزلزال، حيث كان على بعد ما بين 10 إلى 15 كيلو مترا تحت سطح الأرض، بما يعنى أن الشعور بالهزة كانت أقوى بكثير، ففى الزلازل العميقة تمتص الأرض قوة الاهتزاز، وعادة ما يتبع عدد من الهزات الارتدادية، والتى تميل إلى انخفاض قوتها ومعدلها بمرور الوقت، ويمكن الشعور بها على بعد مئات الأميال، أحد هذه التوابع حدث بعد ساعة فقط من الزلزال الرئيسى وكانت قوته 6.6 رختر، وحدث أكثر من 20 تابعا منذ الزلزال.

ومبعث القلق كما تقول الصحيفة أنه برغم تراجع قوة التوابع، لا يزال بإمكانها مواصلة إلحاق الضرر بالمبانى التى ضعفت بالفعل بسبب النشاط السابق.

وقالت الإندبندنت إن نيبال على وجه التحديد عرضة للزلازل بسبب موقعها عند تقاطع اثنتين من الصفائح التكوينية العملاقة التى تدفع إيفرست وبقية سلسلة جبال الهيمالايا لأعلى بضعة ميليمترات كل عام.

داعش ينشر صورة لطفل رضيع بجواره مسدس وقنبلة يدوية



قالت صحيفة الإندبندنت إن صورة دعائية جديدة لتنظيم داعش الإرهابى قد ظهرت على الإنترنت، ويظهر فى الصورة طفل حديث الولادة يرقد وبجواره سلاح قاتل وشهادة ميلاد، وذلك بهدف بث الصدمة والخوف.

اليوم السابع -4 -2015


وأشارت الصحيفة إلى أن الصورة المذهلة للطفل الرضيع التى يظهر فيها نائما وبجواره قنبلة يدوية ومسدس نشرها على الإنترنت أحد النشطاء المعادين لداعش فى سوريا ويدعى أبو ورد الرقاوى، وقال إن من التقطها بالأساس عضو بالتنظيم المتطرف الذى أسس ما يعرف بالدولة الإسلامية عبر مناطق فى العراق وسوريا.

وألحق الرقاوى الصورة بتعليق كتب فيه أن هذا الطفل قد يكون خطرا عليك، وليس فقط علينا، مشيرا إلى أنها محاولة من جانب المتطرفين لاستعراض محاولاتهم لضم الأعضاء الصغار فى صفوفهم.

وفى أواخر العام الماضى، استخدم التنظيم وسائل إعلام رسمية لنشر أشرطة فيديو وصور زعمت أنها تكشف عن مدرسة الجهاد التى يتم فيها تدريب أطفال أقل من العاشرة على استخدام بنادق AK 47، وتأقلمهم فيها على أهوال الحرب، ورغم أنه لم يتم التحقق من الصورة بشكل مستقل، إلا أن خبيرا بالإرهاب من الجامعة الوطنية الاسترالية قال إنه يعتقد أنها أصلية، وقال الخبير إن داعش بعرضها شهادة الميلاد، وفى ظل حقيقة أن التنظيم يلقن الأطفال الصغار، فإنه يعتقد أن داعش تشير إلى أنها ستكون موجودة لفترة طويلة.

ووفقا للبيانات الواردة فى شهادة الميلاد التى أصدرها داعش، فإن اسم الطفل: جراح.. واسم الأب: أبو جراح، واسم الأم: أم جراح.



الديلى تليجراف: متسلق يسجل بالفيديو لحظات مرعبة لانهيار ثلجى فى قمة إيفرست



نشرت الصحيفة فيديو لإحدى اللحظات المرعبة لانهيار جليدى فى قمة جبال إيفريست على مخيم للمتسلقين، إثر زلزال نيبال المدمر الذى أودى بحياة أكثر من 3000 شخص.

اليوم السابع -4 -2015

وبحسب الفيديو الذى بثته الصحيفة على موقعها الإلكترونى، الاثنين، تمكن أحد أفراد مخيم المتسلقين من تصوير مشهد الانهيار الثلجى الذى اتجه ناحيته وزملاؤه مما اضطرهم للاحتماء داخل خيمتهم البلاستيكية.

لكن الفيضان الثلجى الرهيب الذى ضرب الخيمة أجبر الأفراد داخلها على البقاء تحت الثلج ملتصقين ببعضهم لدقائق وبدا أحدهم وقد أصيب بإعياء حيث ارتفع صوت أنفاسه.



التايمز: فتاة بريطانية تؤكد انضمامها لداعش بتويتات عن وجبة سريعة وقطع رؤوس



ظهرت إحدى الفتيات البريطانيات الثلاث، اللائى فروا من منزل عائلاتهن شمال لندن ليلتحقوا بتنظيم داعش، لتؤكد التحاقها بالتنظيم من خلال تغريدة نشرتها على موقع التواصل الاجتماعى"تويتر".

وبحسب مقتطفات نقلها موقع هيئة الإذاعة البريطانية عن صحيفة التايمز، الاثنين، فإن أميرة عباس البالغة من العمر 15 عاما، اختفت مع صديقتيها قبل حوالى شهرين، وطلبت الشرطة البريطانية مساعدة دولية لعرقلة وصولهن إلى الأراضى السورية.

وللمرة الأولى منذ اختفائها نشرت أميرة تغريدة على تويتر، وكانت قد نشرت صورة على الإنترنت فى وقت سابق يظهر فيها دجاج وبطاطا مقلية وخبز عربى، ووصفته بـ"وجبات الدولة الإسلامية السريعة". وقالت صحيفة التايمز إن أميرة كتبت أنها تناولت الوجبة مع صديقة سمتها "أم أيوب"، كانت قد نشرت على تويتر أنها "ترغب بقطع رؤوس بعض الكفار".

وكانت صورة الوجبة السريعة هى الشىء الوحيد الذى غردته أميرة عبر تويتر منذ اختفائها، لكن متابعة حسابها على موقع التواصل الاجتماعى تظهر أنها كانت مهتمة بأداء نادى تشيلسى قبل الانضمام للإرهابيين فى سوريا. ونشرت أميرة فى وقت سابق اقتباسات من عبدالله عزام، مرشد أسامة بن لادن المعروف بأنه الأب الروحى للجهاد فى العالم. كذلك أقر والد الفتاة مؤخرا، عباس حسين، أنه كان قد شارك مع متطرفين فى حرق جماعى لأعلام دول غربية، وأنه اصطحب ابنته إلى اثنين من تلك الاحتجاجات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة