بالفيديو.."أرماتا" دبابة روسية ذاتية الحركة وتنسحب من المعارك عند الإصابة

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 07:06 م
بالفيديو.."أرماتا" دبابة روسية ذاتية الحركة وتنسحب من المعارك عند الإصابة دبابة "أرماتا" ذاتية الحركة
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن سلاح المدرعات الروسى عن الدبابة الروسية الجديدة "أرماتا" التى تعد من أقوى الدبابات التى أنتجتها روسيا بحلول نهاية عام 2015، حيث شهد عام 2013 استعراض النموذج التجريبى الأول لهذه الدبابة التى تعد من الجيل الجديد.

وأوضحت وسائل الإعلام الروسية أن هذه الدبابة تعتبر اختراقا حقيقيا فى صناعة الدبابات الروسية، علما بأن المواصفات الفنية والقتالية للدبابة الجديدة لا تقل عن مثيلاتها المستخدمة فى حلف الناتو، بل تتفوق عليها فى بعض المواصفات، وبينها وجود برج غير مأهول أصغر حجما، وكبسولة مدرعة للطاقم، وبعد الذخيرة عن الطاقم، إضافة إلى إمكانية الإدارة الآلية الرقمية عن بعد للاشتباك.
الدبابة الروسية الجديدة
الدبابة الروسية الجديدة "أرماتا"

وتزود الدبابة بمدفع 125 ملم ذى ماسورة ملساء ينصب خارج كبسولة الطاقم ويتحكم فيه عن بعد تحكما آليا ورقميا، وتبلغ قدرة محرك الدبابة 1500 – 2000 حصان، وتزود الدبابة بـ40 شكلا للذخيرة مختلفة الوظائف، كما تتوفر فى الدبابة رشاشات تفوق مواصفاتها مواصفات كل سابقاتها. فيما تعتبر غالبية مواصفات الدبابة سرية.

وستعرض الدبابة الجديدة لأول مرة فى الاستعراض العسكرى الذى سيقام يوم 9 مايو الجارى بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ70 للنصر فى الحرب الوطنية العظمى لتتمكن قيادة البلاد مع الجمهور من الاطلاع على نموذج الدبابة الجديدة.
	دبابة
دبابة "أرماتا" ذاتية الحركة

وتعد المزايا الأهم فى الدبابة الروسية الجديدة هى إمكانية التحكم عن بعد والقدرة على مغادرة ميدان المعركة من خلال الاعتماد على الذات فى حالة الإصابة.

وكشف أوليج بوتشكاروف، نائب رئيس مكتب لجنة التصنيع العسكرى الحكومية، فى حديث لمحطة "صدى موسكو" الإذاعية أن القوات المسلحة الروسية ستتسلم نحو مائة دبابة من نوع "أرماتا" فى الأعوام القليلة المقبلة.
	الدبابة تستطيع مغادرة خط النار عند الإصابة الحرجة  -اليوم السابع -4 -2015
الدبابة تستطيع مغادرة خط النار عند الإصابة الحرجة

وقال بوتشكاروف إن دبابات "أرماتا" ستُختبر فى منطقة القطب الشمالى وفى مناطق المناخ الحار، حيث يمكن التحكم فيها عن بعد، وفى حالة الإصابة "الحرجة" تستطيع دبابة "أرماتا" مغادرة "خط النار" من خلال الاعتماد على الذات.





"أرماتا"


	الدبابة الروسية -اليوم السابع -4 -2015
الدبابة الروسية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة