المدير المالى لمنطقة عجمان الحرة : استثمارات جديدة بمحور قناة السويس وثقتنا كبيرة فى السيسى

الأربعاء، 29 أبريل 2015 06:34 م
المدير المالى لمنطقة عجمان الحرة : استثمارات جديدة بمحور قناة السويس وثقتنا كبيرة فى السيسى محرر اليوم السابع مع عبد الله جوهر المدير المالى لمنطقة عجمان الحرة
عجمان ـ عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد الله جوهر المدير المالى لمنطقة عجمان الحرة إن هناك توجه من دولة الإمارات للاستثمار فى مصر الفترة القادمة خاصة منطقة عجمان.

عبد الله جوهر مع الزميل عبد الحليم سالم -اليوم السابع -4 -2015
عبد الله جوهر مع الزميل عبد الحليم سالم


وأضاف عبد الله جوهر وهو مصرى من أبناء محافظة الإسماعيلية فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع " خلال جولتها بالمنطقة الحرة ان منطقة عجمان الحرة تحديدا وقعت بروتوكول لإنشاء منطقة حرة مع هيئة الاستثمار بمنطقة قناة السويس.

وأضاف جوهر إن مدير عام المنطقة محمود خليل الهاشمى يتابع بنفسه هذا البروتوكول حرصا على دعم الاقتصاد المصرى ونقل تجربة عجمان الناجحة إلى مصر .

وقال جوهر انه لابد من التكامل بين وزار المالية والتخطيط والاستثمار فى مصر من اجل تنسيق الجهود للارتقاء بالأوضاع الاقتصادية الفترة القادمة ،معتبرا أن مصر فى شرم الشيخ نجحت بشكل غير مسبوق يكفى ان الرئيس عبد الفتاح السيسى يتحدث عن إستراتيجية لمدة 30 سنة قادمة أو أكثر بعد أن كنا فى مصر نتحدث عن خطط خمسية .

وطالب جوهر بضرورة تمكين الشباب فى مصر وتحفيزهم ومنحهم الفرصة كاملة من اجل الإبداع لان المصريين يبدعون فى الخارج أكثر من مصر نظرا للابتعاد عن أجواء البيروقراطية والخوف والمحسوبية.
وقال جوهر "اننى كمصرى اعمل بإمارة عجمان لدى ثقة كبيرة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى لقيادة البلاد نجو بر الأمان والانطلاق الاقتصادى"
واعتبر أن الشعبين الامارتى والمصرى شعب واحد من أيام الشيخ زايد رحمه الله الذى بنى مدينة الشيخ زايد بالإسماعيلية وكانت له اسهامات كبيرة فى دعم مصر .

جوهر يتحدث لـ
جوهر يتحدث لـ"اليوم السابع"


وأضاف عبد الله جوهر ان منطقة عجمان الحرة أبرمت فى الآونة الاخيرة مجموعة من الاتفاقيات والشراكات الدولية مهدت الطريق أمامها لاكتساب مهارات دولية، وتقديم خدماتها على المستوى العالمى والخروج من دائرة المحلية إلى الدولية، بفضل جهود مدير العام محمود خليل الهاشمى .

لافتا إلى أن الهدف من ذلك هو تنفيذ مشروع التوسع الدولى الذى يشمل إدارة مناطق حرة خارج الدولة، فى مصر ودول اخرى ،لتعميق العلاقات والنشاط المشترك فى مجال الاستثمار وإدارة المناطق الحرة.
أضاف إن الاتفاق بين منطقة عجمان الحرة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى مصر تضمن تبادل ما يتعلق بمعلومات المناطق الحرة والاقتصادية الخاصة بشأن مسائل جذب الاستثمار، والمعلومات الخاصة بالمشروعات الاستثمارية (الفعلية والمخطط لها) والبيانات الإحصائية العامة والتحليلات ونتائج البحث السوقى، إضافة إلى المعلومات الخاصة بالتدابير التنظيمية والاستثمارية للدولة ، إلى جانب مشاركة الخبرة فى تنفيذ نشاط جذب الاستثمار ، إضافة إلى مشاركة المواد المنهجية المعنية.

عبد الله جوهر يؤكد القة الكبيرة فى مصر -اليوم السابع -4 -2015
عبد الله جوهر يؤكد القة الكبيرة فى مصر


ويؤكد ضخ استثمارات جديدة فى محور قناة السويس -اليوم السابع -4 -2015
ويؤكد ضخ استثمارات جديدة فى محور قناة السويس


 المنطقة الحرة بعجمان  -اليوم السابع -4 -2015
المنطقة الحرة بعجمان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة