جامعة القاهرة تبدأ ماراثون امتحانات نهاية العام 14 مايو المقبل.. وحظر سفر أعضاء هيئة التدريس للخارج بدءًا من 10 مايو حتى إعلان النتائج.. ومنع الموبايل داخل اللجان.. وطوارئ لمتابعة سير الامتحانات

الأربعاء، 29 أبريل 2015 10:29 م
جامعة القاهرة تبدأ ماراثون امتحانات نهاية العام 14 مايو المقبل.. وحظر سفر أعضاء هيئة التدريس للخارج بدءًا من 10 مايو حتى إعلان النتائج.. ومنع الموبايل داخل اللجان.. وطوارئ لمتابعة سير الامتحانات جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عنف طلاب الإخوان


رغم المحاولات المستمرة وأعمال العنف التى يقوم بها طلاب الإخوان داخل الحرم الجامعى، أعلن مجلس جامعة القاهرة، بدء ماراثون امتحانات آخر العام من يوم 14 مايو المقبل، على أن تنتهى وفقا لظروف كل كلية فى موعد غايته 24 يونيو المقبل، حيث ناقش المجلس كل الترتيبات الخاصة بعملية الامتحانات.

وشدد المجلس على ضرورة انتهاء الدراسة قبل موعد الامتحانات النظرية بأسبوع أو أسبوعين طبقاً لطبيعة الدراسة لكل كلية، وذلك لإتاحة فترة كافية للطلاب للمراجعة كما قرر المجلس عدم السماح للقيادات وأعضاء هيئة التدريس والهيىْة المعاونة المشاركين فى أعمال الامتحانات بالسفر إلى الخارج بدءا من 10 مايو إلى إعلان نتائج الامتحانات، إلا فى حالة الضرورة وبإذن من رئيس الجامعة، مشيرا إلى أنه يترتب على مخالفة ذلك خصم بدل الكنترول والملاحظة وبدل الجامعة وبدل الجودة لمدة شهرين على الأقل.

الطلاب المكفوفون


وأكد المجلس ضرورة تواجد أستاذ المادة وقت امتحانه للطلاب، وتشكيل اللجان الخاصة للطلاب المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة، وتفويض عمداء الكليات فى تشكيل لجان طوارئ لمتابعة سير الامتحانات، حيث استعرض المجلس خطة تأمين الامتحانات والكنترول وتوفير الأعداد المناسبة من أفراد الأمن الإدارى لتأمين وحراسة مقار الامتحانات.

وشدد المجلس، على منع اصطحاب الهواتف المحمولة أو غيرها من الوسائل التكنولوجية داخل اللجان مع التحفظ على الأجهزة التى يتم ضبطها حتى نهاية الامتحانات.

جامعة القاهرة


ومن جانبه، أكد الدكتور حنفى الزهيرى، وكيل كلية الهندسة بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن اصطحاب المحمول ممنوع نهائيا أثناء الامتحانات، وستتم إحالة أى طالب مخالف للوائح الامتحانات للتحقيق.

وأضاف "الزهيرى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن تواجد المحمول مع أى طالب يعتبر حالة غش، كما أنه ممنوع رفع إشارات سياسية أو غيرها من شأنها تعطيل العملية التعليمية، مؤكدا أن الامتحانات ستتم على فترتين يوميا كل فرقة تجرى امتحاناتها فى يومين، حيث تبدأ الامتحانات فى 28 ديسمبر الجارى وتنتهى يوم 22 يناير المقبل بالكلية.

الأمن الإدارى


وأردف وكيل كلية الهندسة بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن الشرطة متواجدة خارج الكلية كما هى، وأن الأمن الإدارى هو المسئول الأول عن تأمين عملية الامتحانات داخل المدرجات وخارجها، متوقعا مرورها بسلام، نظرا للهدوء الذى يسود الجامعة.

وقال الدكتور عبد المنعم زمزم، وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب بجامعة القاهرة، إن الكلية ملتزمة التزاما كليا بما أقره مجلس الجامعة فيما يخص سير الامتحانات، وأولها حظر المحمول وغيره من الوسائل التكنولوجية التى قد تتواجد مع الطلاب وتستخدم فى الغش.

وأضاف زمزم، أن جداول الامتحانات ستعلن قريبا على موقع الكلية، مؤكدا أن الحرم الجامعى يشهد حالة من الهدوء والانتظام، متوقعا سير عملية الامتحانات بهذا الشكل.


موضوعات متعلقة



- جامعة القاهرة تمنح250ألف جنيه جوائز لأفضل الابتكارات بمؤتمر اقتصاد المعرفة








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة