شريهان أبو الحسن تفتح ملف جمال المرأة المصرية الضائع.. كريم عبد السلام: عودته تحتاج إلى ثورة ويسأل "أين ذهبت فاتنات الستينيات؟".. ودينا عبد العليم: القبح طال كل شىء.. و"ست الحسن": مباراة رائعة

الأربعاء، 29 أبريل 2015 08:39 م
شريهان أبو الحسن تفتح ملف جمال المرأة المصرية الضائع.. كريم عبد السلام: عودته تحتاج إلى ثورة ويسأل "أين ذهبت فاتنات الستينيات؟".. ودينا عبد العليم: القبح طال كل شىء.. و"ست الحسن": مباراة رائعة شريهان أبو الحسن
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد الرأى العام المصرى، حاليا حالة من الجدال الدائر حول اختفاء جمال المرأة المصرية، الذى ميز نساء قاهرة المعز وضواحيها فى الستينيات، حيث تساءل كريم عبد السلام، رئيس تحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع خلال اتصال هاتفى ببرنامج "ست الحسن" المذاع عبر فضائية "ontv"، لماذا ننفق أموالا كثيرة جدًا على مشاهد الجمال المشوهة دون أن نكتسب الجمال ذاته.

وعاد كريم عبد السلام يسأل مجددا: "هل المشكلة فى أعيننا؟"، أم أن مشاهد القبح كثيرة الآن، مشددًا على ضرورة إطلاق ثورة للجمال من خلال نبذ القبح بجميع أشكاله ومن ثم نبحث عن الجمال فى أبسط أشكاله وبأقل الإمكانيات، وذكر قائلًا:" قيمة الجمال غائبة ومشوهة نتيجة بعض المفاهيم الخاطئة، كل شخص يشاهد شيئا قبيحا من حوله يبدأ إصلاحه وجماله".

فيما ردت دينا عبد العليم، نائب رئيس قسم الثقافة باليوم السابع، خلال اتصال مشترك، قائلة "أتفق مع كريم عبد السلام تمامًا، ولكن القبح ليس قاصرًا على المرأة فقط، بل فى كل شىء من حولنا، وأضافت "فى المبانى التى تنشأ بشكل عشوائى، الأمر الذى ترتب عليه عدم وجود مشهد جمالى فى العمارات إلى جانب الحدائق، التى أصبحت تعج بالقمامة، للأسف القبح أصبح ثمة موجودة فى كل شىء".

وأرجعت "عبد العليم" جمال المرأة فى الستينيات إلى وجود مساحة من الحرية فى ارتداء ما تشاء من فساتين دون تقيد وبالأخص دون أن يتحرش بهن أحد كما يحدث الآن، وذكرت قائلة: "مستوى الجمال بيتراجع وفق تراجع كل شىء من حولنا.. وليس فى الستات فقط".

وأثنت الإعلامية شريهان أبو الحسن، مقدمة البرنامج، على الملف الذى فتحته جريدة "اليوم السابع"، والذى بدأه الكاتب الصحفى كريم عبد السلام، رئيس التحرير التنفيذى للجريدة، والذى تحدث فيه عن تراجع مستوى جمال المرأة والشياكة بشكل عام عما كان عليه الحال فى القرن الماضى.

وقالت شريهان أبو الحسن، فى سردها للملف ببرنامج "ست الحسن"، المذاع على "أون تى فى"، إن ذلك الموضوع فتح أبواب النار للصحفيين فى "اليوم السابع"، حيث ذكرت رد بعض الصحفيات على ذلك الملف حول جمال المرأة من خلال بعض المقالات، التى ردت فيها بأنه فى الوقت الذى تراجع فيه جمال المرأة أيضا تراجع جمال الرجل.

ووصفت شريهان أبو الحسن، المعركة الصحفية الدائرة حول اختفاء جمال المرأة وشياكتها والرد عليه من قبل صحفيات "اليوم السابع" بأنها مباراة أكثر من رائعة، وأن الهدف فيها هو البحث عن الجمال الذى اختفى.

وكان رئيس التحرير التنفيذى لــ"اليوم السابع" كريم عبد السلام، كتب مقالا بعنوان "لماذا تراجع مستوى الجمال فى مصر؟"، سؤال لابد وأنه ورد على ذهنك فى أكثر من مناسبة، فى الشارع، فى وسائل المواصلات، فى العمل، أو وأنت تشاهد فيلما من أفلام زمان أيام سينما الأبيض والأسود فتقول ياه هما زمان كانوا حلوين وشيك وروحهم خفيفة للدرجة دى؟ طب كل ده راح فين؟ فين جمال تحية كاريوكا وسامية جمال ومديحة يسرى وهند رستم ومريم فخر الدين وفاتن حمامة وليلى فوزى وليلى طاهر ونعيمة عاكف والدلوعة شادية وسعاد حسنى وشويكار، وزبيدة ثروت وشمس البارودى، ومديحة كامل، وسهير رمزى، وناهد شريف.





كريم عبد السلام يكتب: لماذا تراجع مستوى الجمال فى مصر؟.. زمان كانت المرأة المصرية نجمة سينما بجد سواء كانت تحترف التمثيل فعلا أم لا وسواء كانت من طبقة ميسورة الحال أم من وسط شعبى









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

البركة في الحجاب

انتوا عارفين كويس سبب تشويه البنات

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجدة

حتى في الرجال ، تراهم اليوم لم يكملوا الثلاثين من العمر وطالعله كرش مترين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة