قبل ساعات من وصول السيسى لـ"نيقوسيا".. رئيس قبرص يتفقد التجهيزات الأخيرة بقصر الرئاسة لعقد قمة ثلاثية "مصرية قبرصية يونانية" ويتجول بشوارع العاصمة بصحبة رئيس وزراء اليونان..وتأهب أمنى انتظارًا للزيارة

الأربعاء، 29 أبريل 2015 03:28 ص
قبل ساعات من وصول السيسى لـ"نيقوسيا".. رئيس قبرص يتفقد التجهيزات الأخيرة بقصر الرئاسة لعقد قمة ثلاثية "مصرية قبرصية يونانية" ويتجول بشوارع العاصمة بصحبة رئيس وزراء اليونان..وتأهب أمنى انتظارًا للزيارة جانب من جولة الرئيس القبرصى
رسالة قبرص - نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات من وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الأربعاء، إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا، لعقد قمة ثلاثية "مصرية وقبرصية ويونانية"، رصدت كاميرا "اليوم السابع"، الرئيس القبرصى نيكوس أنا ستاسيادس، أثناء تفقده التجهيزات النهائية بالقصر الرئاسى القبرصى.
اليوم السابع -4 -2015

وبمتابعة الرئيس القبرصى، أثناء نزوله بخطوات سريعة من على السلم الرئيسى لباب القصر إلى الحديقة فجأة دون حراسة، تبين أنه يتابع بنفسه أعمال التزيين والصيانة للقصر قبل وصول الرئيس السيسى اليوم.

رئيس قبرص ورئيس وزراء اليونان يتجولان فى شوارع نيقوسيا


وتجول الرئيس القبرصى نيكوس أنا ستاسيادس بصحبة رئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تسيبراس سيرا على الأقدام بشوارع وسط المدينة، وقاموا خلالها بمصافحة المواطنين وأفراد من الجالية اليونانية الموجودة بقبرص فى إشارة للحدث الذى ستكون على موعده قبرص بعد ساعات لإعلان قمة ثلاثية بين الرئيس المصرى ورئيس وزراء اليونان والرئيس القبرصى.

ورافق الرئيس القبرصى ورئيس وزراء اليونان خلال الجولة مجموعة من الحرس الشخصى للزعيمين، وحرص مجموعة من المواطنين على التقاط الصور معهم قبل دخولهم إلى أحد مطاعم وسط المدينة لتناول وجبة العشاء.

وفسر بعض أعضاء الجاليات العربية والأوروبية الجولة الحرة التى قام بها الزعيمان بأنها دعاية للسياحة القبرصية بشكل عام وللقمة الثلاثية المرتقبة اليوم بشكل خاص.
اليوم السابع -4 -2015
وكان رئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تيبسراس قد وصل إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا أمس استعدادا للمشاركة بالقمة الثلاثية المصرية القبرصية اليونانية المرتقبة.

من يسعون إلى دعم الإرهاب فى المنطقة سيدفعون الثمن


وقال الرئيس القبرصى نيكول انستاسيادس، إنه ينبغى أن تأخذ الدول موقفًا واضحًا ضد الإرهاب، الذى يمثل خطرًا على الإنسانية، موضّحًا أن ازدواج المعايير لن يحل الأزمة، مضيفا "من يسعون إلى دعم جماعات متطرفة بالمنطقة سيدفعون الثمن عاجلاً أم أجلاً".

تأهب أمنى بحرى وجوى فى قبرص انتظارًا لزيارة الرئيس السيسى


وكشف مصدر أمنى قبرصى، أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة تمهيدا لزيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، المقررة اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أن تلك الإجراءات تم اتخاذها فى اجتماع عقد بوزارة الخارجية الأسبوع الماضى، بمشاركة العديد من الأجهزة الأمنية، حيث تصنف الزيارة على أنها ذات درجة عالية من الخطورة وأن الإجراءات التى ستتبع خلال الزيارة غير مسبوقة وشديدة القسوة.

وأضاف المصدر، فى تصريحات صحفية له، أن مصر قامت بطلب إجراءات أمنية خاصة، مؤكدا أن تلك الإجراءات تشمل تأمين جوى وبحرى، وأن التعليمات صدرت لأمن الموانى ووحدة العمليات الجوية للبقاء على أهبة الاستعداد، كما سيتم زيادة حالة التأهب بالمطارات والموانئ، وأنه من المتوقع مرافقة الحرس الشخصى للرئيس خلال الزيارة.
اليوم السابع -4 -2015
وأكد المصدر، أن هذه الزيارة من المرات القليلة للغاية التى تتخذ فيها مثل هذه الإجراءات الأمنية بسبب المخاطر المحيطة بها، موضحًا أن المسئولين الفنيين بالدول الثلاث يعكفون على الانتهاء من صياغة البيان، الذى سيخرج عن القمة الثلاثية المصرية القبرصية اليونانية، إضافة إلى الموضوعات التى سيتم التباحث بشأنها خلال القمة، وكذا خلال المباحثات الثنائية بين دول القمة، مشيرا إلى رغبة بعض دول المنطقة دون تسميتها فى الانضمام إلى هذه الشراكة.
وأشار المصدر إلى أن القمة الثلاثية، ستشمل تباحث الزعماء المصرى والقبرصى، ورئيس الوزراء اليونانى، حول قضايا الطاقة، إضافة إلى أوجه العلاقات بين الدول الثلاث.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيصل فى الثامنة والنصف صباحا بتوقيت قبرص فى زيارة تستغرق يوما واحدا يعقد خلالها سلسلة من المباحثات الثنائية مع الرئيس القبرصى ورئيس وزراء اليونان يعقبها مؤتمر صحفى مشترك بمثابة إعلان قمة كالذى تم فى القاهرة نوفمبر الماضى، وعقب الانتهاء من زيارة قبرص يتوجه الرئيس إلى العاصمة الإسبانية مدريد.






موضوعات متعلقة


- الرئيس القبرصى: نحن أول من أيد 30 يونيو..والسيسى سياسى ممتاز وشخصية جديرة بالاحترام ويعمل على تحقيق الاستقرار.. القضية الفلسطينية مفتاح حل الأزمة بالمنطقة.. من يدعمون الإرهاب فى المنطقة سيدفعون الثمن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة