لأول مرة.. محلب و8 وزراء يشهدون مهرجان ختام الأنشطة التربوية فى مدينة أكتوبر التعليمية.. وزارة التعليم: 422 طالبا يشاركون فى الحفل.. والفعالية تشمل عروض فنية ومسرحية تحث على نبذ العنف وقبول الآخر

الأربعاء، 29 أبريل 2015 08:30 ص
لأول مرة.. محلب و8 وزراء يشهدون مهرجان ختام الأنشطة التربوية فى مدينة أكتوبر  التعليمية.. وزارة التعليم: 422 طالبا يشاركون فى الحفل.. والفعالية تشمل عروض فنية ومسرحية تحث على نبذ العنف وقبول الآخر عروض مسرحية طلابية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد المهندس إبراهيم محلب المهرجان الثانوى لحفل ختام الأنشطة التربوية على مستوى الجمهورية، وذلك عصر اليوم الأربعاء بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، بحضور الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم.

وقال هانى كمال مدير الإدارة العامة للأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم والمشرف العام على الحفل، إنه من المتوقع أن يحضر عدد من الوزراء على رأسهم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وغادة والى وزير التضامن الاجتماعى والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، وعادل لبيب وزير التنمية المحلية ووزير البحث العلمى وعبد الواحد النبوى وزير الثقافة، والدكتور مصطفى جلال السعيد محافظ القاهرة والدكتور خالد العادلى محافظ الجيزة.

وأضاف مدير الإدارة العامة للأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحفل سيشهد مشاركة طلاب محافظات مصر المتميزين فى مجالات الأنشطة المختلفة الثقافية والفنية والرياضية والعلمية وأنشطة الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى أنشطة المجال الصناعى.

وأشار هانى كمال إلى أن المهرجان يتضمن أيضا جولة تفقدية لمعروضات الطلاب المتميزين ثم مشاهدة الفقرات المقدمة على خشبة المسرح، حيث يشارك فى المهرجان جميع المحافظات بأعمال مسرحية وتقدم صورة غنائية" بعنون الأرض الطيبة" وتتلخص معانيها فى حب الوطن" إضافة إلى الفقرات الشعرية والفنون الاستعراضية التى تعكس الفن الشعبى من الإسكندرية حتى سيناء.

التعليم: 422 طالبا يشاركون فى الحفل



وأوضح هانى كمال فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" يشارك فى هذا المهرجان ما يقرب من 760 فردا منهم 422 طالبا من مختلف المراحل الدراسية بداية من رياض الأطفال حتى الثانوية العامة، موضحا أن هناك جهات شاركت وزارة التربية والتعليم لتنفيذ الحفل انطلاقا من فكر المشاركة الاجتماعية ومنهم شركة بيبسى والتى تقدم مجموعة من الجوائز المالية للفائزين فى مسابقة دورى بيبسى للمدارس وشركة ميكروسوفت.

40 طالبا مخترعا يعرضون مخترعاتهم



من جانبه، قال يوسف سليمان رئيس قطاع الأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم، إن المهرجان يستمر قرابة الـ"ساعة ونصف" وتقدم فيه فقرات كورال وموسيقى غنائى وفنون شعبية ومسرحية، إضافة إلى الأعمال الفنية للصحافة والمسرح والإعلام والمواد الدراسية والتربية الموسيقية والاقتصاد المنزلى، كما يتميز المعرض بمشاركة أكثر من 40 مخترعا باختراعاتهم، ومنهم طالب فاز على مستوى مصر والوطن العربى كما يمثل مصر فى اليابان خلال الفترة المقبلة.

وأضاف سليمان أن مجمل الأعمال والأنشطة التى تقدم تحث على التفانى فى حب مصر ونبذ العنف والتطرف وقبول الآخر والحوار الإيجابى.



موضوعات متعلقة:

الأعلى للجامعات ينتظر الأعداد الرسمية لطلاب الثانوية العامة استعدادًا للتنسيق.. وأزمة مرتقبة بسبب زيادة 40 ألفا.. و"التعليم": إرسال درجات الحافز الرياضى قبل النتيجة..وإجراءات مشددة مع الدبلومة الأمريك


امتحانات الثانوية العامة على الأبواب.. "التعليم" تدرس وضع معلمة بـاللجان لتفتيش الطالبات المنتقبات.. ورئيس عام الامتحانات: حصر الاستراحات والتعرف على مستلزماتها نهاية الأسبوع الجارى












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة