محلب: اجتماع الحكومة بالمتحف المصرى يأتى احتفالاً بعيد العمال

الأربعاء، 29 أبريل 2015 03:45 م
محلب: اجتماع الحكومة بالمتحف المصرى يأتى احتفالاً بعيد العمال المهندس إبراهيم محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى اليوم، الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، من موقع المتحف المصرى الكبير بمنطقة أهرامات الجيزة، حيث تم استعراض عدد من القضايا المتعلقة بالشئون الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وفى بداية الاجتماع ذكر المهندس إبراهيم محلب، أن اجتماع المجلس اليوم يتم فى موقع عمل وتنمية بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، وذلك لإضاءة شموع الأمل، والتأكيد على أن هناك فرصًا عديدة بهذا البلد، وأنه لا يجب أن نستسلم لأى إحباط، مؤكدًا أنه لا يوجد فى العالم موقع يتميز بالتفرد كهذا الموقع بالقرب من الأهرامات العظيمة وتمثال أبو الهول ومتحف به ما يزيد على 100 ألف قطعة أثرية، كما أوضح أن مشروع المتحف المصرى الكبير مشروع عظيم يحتاج إلى قرارات سريعة وعاجلة، وأن هذا المتحف ملك للإنسانية كلها.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن طبيعة عمل الحكومة خلال هذا العام تختلف عن العام الماضى، ففى السنة الماضية كان الهدف هو تثبيت أركان الدولة واستعادة الاستقرار، أما الآن فيتم العمل على محاور التنمية المتعددة.

وخلال الاجتماع، وفى إطار متابعة جهود التنمية والتصنيع، وجه المهندس إبراهيم محلب بإجراء حصر بالمصانع المتوقفة، وإعداد خطة لبدء تشغيلها وحل مشكلاتها، كما وجه أيضًا خلال استعراض أسباب مشكلة كوبرى الدقهلية وإجراءات علاجها بأن يتولى المحافظون حصر مشكلات الكبارى وحالاتها الإنشائية فى كل محافظة، مشددًا على ضرورة مشاركة المكاتب الاستشارية فى حل مشكلات هذه الكبارى.

وخلال الاجتماع أكد رئيس مجلس الوزراء أنه تلقى طلبات رسمية من عدد من الدول العربية لتوفير آلاف من فرص العمل للعمال والحرفيين والفنيين المدربين، موجهًا وزير التعليم الفنى والتدريب بضرورة الاستعداد لتلبية هذه المطالب، وتنظيم دورات تدريبية للمهن المطلوبة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة