"إصلاح البنية التشريعة" تُرسل مذكرة ثانية بمقترحاتها للرئاسة السبت

الجمعة، 03 أبريل 2015 12:32 ص
"إصلاح البنية التشريعة" تُرسل مذكرة ثانية بمقترحاتها للرئاسة السبت الدكتور مجدى عبد الحميد عضو لجنة إصلاح البنية التشريعية الانتخابية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مجدى عبد الحميد رئيس الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، وعضو لجنة إصلاح البنية التشريعية الانتخابية، أن اللجنة انتهت من صياغة مذكرة لمقترحاتها عن شكل النظام الانتخابى، لافتًا إلى أن اللجنة سترفع المذكرة إلى مؤسسة الرئاسة مباشرة يوم السبت المقبل، لافتًا إلى أنه سيتم نشرها بالصحافة ووسائل الإعلام بعد إرسالها للرئاسة.

وأضاف عبد الحميد، لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة تعمدت عدم نشر البيان أو إرساله إلى مجلس الوزراء، قبل مشاهدة شكل لقاء محلب برؤساء الأحزاب، قائلاً "ولم يكن هناك استجابة لمطالب أغلب الأحزاب المشاركة فى لجنة إصلاح البنية التشريعية، وبناءً عليه نسلم المذكرة السبت صباحًا إلى الرئاسة مباشرة دون إرسالها لأى مؤسسة أخرى دول".

يذكر أن لجنة إصلاح البنية التشريعية الانتخابية كانت قد أرسلت مذكرة سابقة لمؤسسة الرئاسة تتضمن مقترحاتها بتعديل النظام الانتخابى، ولم يصلها رد حتى الآن، كما أنه تم تجاهل دعوة اللجنة بشكل رسمى لحضور لقاء محلب برؤساء الأحزاب.

وأشار عبد الحميد، إلى أن عددًا من الأحزاب الممثلة فى اللجنة، قررت الذهاب للحوار المجتمعى اليوم مع رئيس الوزراء واللجنة الحكومية المكلفة بتعديل قوانين الانتخابات، لتبلغهم بما توصلت إليه وعرض مطالبها.

وأضاف عبد الحميد، أن الحكومة لم توجه دعوة للجنة، وترفض حتى الآن التعامل معها بشكل مقصود وتفضل التعامل مع الأحزاب بشكل منفرد وانتقائى، موضحًا أن الحكومة مصرة على التعامل بالطريقة القديمة، وهو ما سيؤدى لمزيد من الاحتقان السياسى وانسداد شرايين الحياة السياسية".



موضوعات متعلقة:


- الأحزاب تتلقى دعوات للقاء "محلب" غدا..واستياء من تجاهل "التيار الديمقراطى".."الوفد" يطالب بنظام 40- 40 -20..و"المصريين الأحرار"يدفع بزيادة مقاعد الشباب بالقائمة.. ومطالبات لتقسيم الجمهورية لـ8 قطاعات

- انقسام الأحزاب فى الحوار حول قانونى الدوائر والنواب.. ومحلب: الحكومة حريصة على إجراء الانتخابات بسرعة.. وعلى عوض يرفض الرقابة السابقة لـ"الدستورية".. وعلاء عبد المنعم يطالب بإعلان نتيجة الحوار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة