البورصة تربح 6.7 مليار جنيه بعد أنباء عن مناقشة تعديل ضرائب البورصة

الخميس، 30 أبريل 2015 03:12 م
البورصة تربح 6.7 مليار جنيه بعد أنباء عن مناقشة تعديل ضرائب البورصة محمد عمران رئيس البورصة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة اليوم الخميس، نحو 6.74 مليار جنيه، بعد أنباء عن لقاء مع وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب اليوم لنظر تعديل أو عدم تعديل قانون ضرائب البورصة، وهو ما أشاع حالة من التفاؤل بين المستثمرين، خصوصا الأجانب والعرب، الذين تحول تعاملاتهم نحو الشراء عقب الخبر، فى حين واصل المصريون عمليات البيع.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 2.1%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 2.3%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 2.01%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1.8%.

وكان عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، كشف اليوم أنه سيجتمع مع وزير المالية هانى قدرى دميان عقب انتهاء المؤتمر الصحفى لمركز كبار الممولين لبحث المشاكل المتعلقة بتطبيق ضريبة البورصة، مضيفا أنه قد يتم تعديل أو عدم تعديل القانون بناء على نتائج الاجتماع.

وأضاف مطر، فى تصريحات صحفية، أنه من الطبيعى أن يواجه أى قانون فور صدوره مشاكل تتعلق بتطبيقه، مشيرا إلى أنه سيصدر كتاب دورى لتوضيح الاستفسارات حول القانون، كما شكل مجموعة عمل للتواصل مع مكاتب المحاسبة حول التعامل مع القانون.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

تكلم عن حاملين الأسهم وجسارتهم واشرح لوزير الماليه الحقيقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة