الموندو: ترحيب إسبانيا للسيسى يعكس تأييدها له بشكل كبير

الخميس، 30 أبريل 2015 11:51 ص
الموندو: ترحيب إسبانيا للسيسى يعكس تأييدها له بشكل كبير زيارة الرئيس السيسى لإسبانيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت صحيفة الموندو الإسبانية على زيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى إلى إسبانيا اليوم الخميس والترحيب الذى تلقاه من قبل الحكومة الإسبانية، قائلة إن الحكومة الإسبانية واحدة من أكثر المؤيدين المتحمسين للرئيس السيسى، وهذا اتضح بشكل كبير خلال ترحيب المسئولين بالرئيس أثناء زيارته لمدريد.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيسى كان قال فى مقابلة حصرية مع صحيفة الموندو "لدى معادلة صعبة من الحفاظ على سلامة 90 مليون مصرى أو الفوضى"، مشيرة إلى أن الحكومة الإسبانية تدرك مدى أهمية وجود السيسى فى مصر فى هذه الفترة الصعبة.

وأوضحت أن إسبانيا تفتخر بشكل كبير بزيارة السيسى لدرجة أن الملكة ليتيسيا قامت بحضور مأدبة الغداء مع زوجها الملك فيليبى السادس، رغم عدم اصطحاب السيسى لزوجته مما يجعل شكل الترحيب مبالغ فيه لأنه غير تقليدى .

وأوضحت أن إسبانيا لديها تصور أن الإخوان المسلمين يريدون تدمير التراث المصرى، وأنها أسلمة مزعومة، وجاء لها هذا التصور منذ تولى الرئيس الاسبق محمد مرسى الحكم واستمراره عاما كاملا ظهر فيها نواياه من حكم مصر، تلك الفترة التى كانت مليئة بالأخطاء.

وأوضحت، أن إسبانيا رأت فى السيسى الرجل الصحيح لمصر فى هذه الفترة، وخلال القمة الاقتصادية فى سيناء حضر وزير الصناعة والطاقة والسياحة الإسبانى خوسيه مانويل، قال إن السيسى قدم له عرضا بالتعاون معه فى مكافحة الإرهاب، وهذا يعكس رغبته فى استقرار المنطقة.
اليوم السابع -4 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة