نقابة المعلمين تلتقى وزير التعليم الفنى لبحث مطالب أعضائها الأسبوع المقبل

الخميس، 30 أبريل 2015 04:34 م
نقابة المعلمين تلتقى وزير التعليم الفنى لبحث مطالب أعضائها الأسبوع المقبل النقابة العامة للمهن التعليمية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت النقابة العامة للمهن التعليمية، أن وفدًا من مجلس النقابة سيلتقى الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى، خلال الأسبوع المقبل، بمقر الوزارة بالسادس من أكتوبر، وذلك لعرض مطالب معلمى التعليم الفنى وبحث سبل تحسين التعليم والنهوض به.

قال خلف الزناتى رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية، خلال بيان أصدرته النقابة، إن التعليم الفنى والتدريب المهنى أصبحا قاطرة التنمية الاقتصادية فى مصر، مشدداً على أهمية استخدام التعليم الفنى كأداة للدفع بعجلة النمو الاقتصادى لزيادة الإنتاجية والقدرة التنافسية للصناعة المصرية والمساهمة فى حل مشكلة البطالة.

وكانت قد وجهت النقابة خطابًا للدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفنى، تطالبه بعمل بروتوكول تعاون بين الجهتين لتفعيل الدور الحيوى والبناء للوزارة فى خدمة المجتمع، من خلال عمل معارض فى بعض مجالات التعليم الفنى، كالأثاث المنزلى المتكامل من إنتاج أقسام النجارة لشباب المعلمين وغيرهم، ومعرض للمشغولات المعدنية، وآخر لأقسام الجلود والملابس الجاهزة، ومعرض لمنتجات المدارس الفندقية من أطعمة ومشروبات.

وأكدت النقابة أنها ستقوم بعمل برنامج تسويقى لتلك المنتجات على أن تعرض هذه المنتجات بسعر التكلفة فقط، بحيث يكون هناك هامش ربح النقابة بواقع 5% من سعر البيع لكل منتج.

من ناحية أخرى، قررت لجنة تسيير أعمال النقابة العامة للمهن التعليمية فى اجتماع هيئة مكتبها التعاون مع قطاع الآثار الإسلامية والقبطية التابع لوزارة الآثار، فى مجال نشر الوعى الأثرى بين فئات المجتمع من خلال حملة "اعرف آثار وحضارة بلدك"، من خلال مشاركة إدارة التنمية الثقافية والوعى الأثرى التابعة للقطاع بتقديم ندوات أثرية مجانية من خلال أنشطة النقابة الثقافية وعرض مجموعة من الأفلام الوثائقية المختلفة فى إطار حرص النقابة على تفعيل دورها الاجتماعى والوطنى.


موضوعات متعلقة..


- بعد الاعتداء على طبيبين خلال يومين.. نقابة الأطباء تطالب النائب العام والداخلية بتأمين المنشآت الصحية ومعاقبة المعتدين.."عين شمس" تقرر فتح مستشفياتها بعد تشكيل 5 نقاط أمنية.. ودعوات للإضراب الجزئى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة