عضو باتحاد المقاولين: 31 ألف شركة مقاولات خرجت من السوق المحلى

السبت، 04 أبريل 2015 02:41 م
عضو باتحاد المقاولين: 31 ألف شركة مقاولات خرجت من السوق المحلى صورة أرشيفية
كتبت عبير عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد عبد الرؤف، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد، أن عدد شركات المقاولات المسجلة بالاتحاد 46 ألف شركة، فى حين أن المسددين الآن لاشتراكاتهم 15 ألف شركة، ما يعنى خروج 31 ألف شركة من السوق، طبقا للأرقام الموجودة باتحاد مقاولى التشييد والبناء .

وأضاف "عبد الرؤوف"، فى بيان له اليوم، أن قطاع المقاولات عانى كثيرا خلال الأربعة أعوام الماضية، ودفع ثمن هذه المعاناة العامل البسيط وشركات المقاولات .

وقال "عبد الرؤف"، إن هناك بعض التخوفات لدى شركات المقاولات المصرية من قدوم شركات مقاولات أجنبية تحل محلها، وأنا من أنصار المنافسة فى استقدام شركات تبنى أبراج الـ200 دور وهذا ليس لنا سابق خبرة فيه ولا مانع من استقدام شركات لديها خبرة غير موجودة فى الشركات المصرية .

وأضاف عضو اتحاد المقاولين، أن المؤتمر الاقتصادى أعاد الحياة لقطاع المقاولات من جديد، بعدما تم التعاقدة بحوالى 36.3 مليار دولار هى إجمالى التعاقدات الفعلية حتى الآن، ونحن نحتاج لوحدة الهدف وهو الارتقاء بمصر ودور الحكومة تفعيل ما تم الاتفاق عليه بخصوص انشاء العاصمة الجديدة وغيرها وان تكون قراراتها على قدر وقوة نجاح المؤتمر الاقتصادى فى تفعيل ما تم التعاقد والاتفاق عليه بالمؤتمر الاقتصادى حتى يرى النور وذلك من خلال القضاء على القوانيين المعرقلة للاستثمار والسرعة فى اتخاذ القرارات .

وأكد "عبد الرؤف" أن نجاح المؤتمر الاقتصادى متوقف على الجهاز الإدارى للدولة ورفع أدائه من خلال تحديثه ليتواكب مع المتطلبات الحالية من التعامل مع المستثمرين، وتوفير بيئة استثمارية مناسبة وأتمنى أن الحكومة تكون على قدر المسئولية فى اتخاذ قرارات قوية لدعم الاستثمار والقضاء على البيروقراطية حيث أنه لا مجال للفشل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة