اليوم الحادى عشر لعاصفة الحزم.. الحوثيون يقصفون تليفزيون عدن بقذائف الهاون.. اللجان الشعبية تسيطر على مدينة لودر وبلدة أمعين.. والغارات تجبر أنصار صالح على الهروب.. "عسيرى": المليشيات تستهدف المدنيين

الأحد، 05 أبريل 2015 08:52 م
اليوم الحادى عشر لعاصفة الحزم.. الحوثيون يقصفون تليفزيون عدن بقذائف الهاون.. اللجان الشعبية تسيطر على مدينة لودر وبلدة أمعين.. والغارات تجبر أنصار صالح على الهروب.. "عسيرى": المليشيات تستهدف المدنيين أرشيفية عمليات عاصفة الحزم فى اليمن
كتب عبد الوهاب الجندى - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى اليوم الحادى عشر الموافق 5 أبريل 2015 للعمليات العسكرية العربية بقيادة المملكة العربية السعودية فى اليمن، استمرت طائرات "عاصفة الحزم" فى قصفها لمعاقل جماعة أنصار الله الحوثى "الحوثيين" فى مدينتى صنعاء وصعدة، حيث استهدفت المقاتلات الحربية خطوط الإمداد التابعة للحوثيين، ووقعت اشتباكات بين اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادى والمتمردين.

- حرب شوارع بين اللجان الشعبية والحوثيين


وشهدت محافظة عدن حرب شوارع بين اللجان الشعبية والحوثيين، وحقق الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق على عبد الله صالح تقدمًا خلال الليل فى المعلا، فى وسط عدن، وسيطروا فى الساعة الثالثة بعد منتصف الليل على مقر الإدارة المحلية وضمنها مكتب المحافظ. وأفاد شهود عيان، أن المتمردين قصفوا مناطق سكنية خلال تقدمهم وأضرموا النيران فى عدد من المبانى وألحقوا أضرارًا بأخرى.

- الحوثيون يقصفون تليفزيون عدن بقذائف الهاون


وتوقف بث "تليفزيون عدن" الموالى للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى عن البث بعد ظهر اليوم، الأحد، إثر قصف بقذائف الهاون نسب إلى المتمردين الحوثيين وحلفائهم.

من جهة أخرى، قتل خمسة أشخاص وأصيب 14 آخرين فى اشتباكات بين المتمردين واللجان الشعبية الرديفة للجيش الموالى للرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى.

- اللجان الشعبية والقبائل تسيطر على مدينة لودر وبلدة أمعين


وأعلن محافظ أبين الخضر السعيدى، اليوم الأحد، استعادة اللجان الشعبية والقبائل السيطرة على مدينة لودر وبلدة أمعين من الحوثيين، بعد هجوم من ثلاثة محاور.

وقال المحافظ فى حديثه لـ"سكاى نيوز عربية"، إن "أبطال اللجان الشعبية والقبائل تمكنوا من استعادة السيطرة، بعد هجمات استهدفت مواقعهم وسط المدينة، بالإضافة إلى نقاط التفتيش الممتدة من بلدة أمعين إلى مدينة لودر".

وأكدت مصادر فى اللجان الشعبية أن مقاتلى القوات الموالية للحوثيين والرئيس السابق على عبد الله صالح انسحبوا بعد الهجمات على موقع عسكرى جنوبى لودر، والمناطق الحدودية مع محافظة البيضاء، حيث تتم ملاحقتهم.

- تدهور الأوضاع فى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت


وفى المكلا، كبرى مدن محافظة حضرموت، تشهد الأوضاع مزيدًا من التدهور منذ سيطرة تنظيم القاعدة الجمعة الماضية على المدينة البالغ عدد سكانها نحو 200 ألف نسمة.

وقالت مصادر قبلية، إن اشتباكات دارت اليوم الأحد بين الجنود ومسلحى حلف قبائل حضرموت الذين دخلوا المكلا فى محاولة لصد مقاتلى القاعدة، مؤكدة مقتل جنديين وأحد مسلحى القبائل.

- المتحدث باسم عاصفة الحزم يعلن الإيجاز اليومى


وأكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار فى مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيرى، أن الموقف فى عدن مطمئن، على الرغم من أن المليشيات الحوثية مازالت تستهدف المساكن لترويع المواطنين بالرماية العشوائية.

وأضاف "عسيرى" أن المليشيات الحوثية بدأت اليوم بقطع مضخات المياه والكهرباء فى أحياء كثيرة فى عدن، إلى جانب تدمير البنية التحتية واستهداف المواطنين وترويعهم.

وتابع المتحدث باسم عاصفة الحزم: "إن المليشيات الحوثية عمدت إلى إنشاء مراكز قيادة خاصة بها داخل الأحياء السكنية والفنادق، لاستدراج قوات التحالف لاستهدافها وإيقاع ضحايا من المواطنين الأبرياء".

وأشار إلى أن العمل جارٍ على التأكد من هذه المعلومات وتحديد المواقع بدقة، لاتخاذ الإجراء المناسب لذلك، مؤكدًا أن قيادة التحالف مستمرة فى عمليات الإسقاط لدعم اللجان الشعبية فى عدن عسكريًا، لمواجهة هذه المليشيات.

ونقلت مصادر إعلامية، أن طيران تحالف "عاصفة الحزم" تقصف مركز مديرية رازح معقل زعماء الحوثيين فى محافظة صعدة اليمنية.

- الصليب الأحمر يحصل على موافقة التحالف العربى لنقل مساعدات


وقالت متحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأحد، إن اللجنة حصلت على موافقة التحالف العسكرى الذى تقوده السعودية والذى يشن ضربات جوية ضد الحوثيين فى اليمن لنقل إمدادات طبية حيوية وعمال إغاثة.

وكان الصليب الأحمر يتفاوض منذ نحو أسبوع لنقل إمدادات طبية ومعدات إغاثة إلى اليمن حيث ينفذ التحالف غارات جوية منذ 11 يومًا ويسيطر الآن على موانئ هذا البلد ومجاله الجوى.

وقالت المتحدثة سيتارا جبين "حصلنا على موافقة التحالف لإرسال طائرتين الآن إحداهما تحمل إمدادات والأخرى تقل عاملين"، مشيرة إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تأمل أن تصل الطائرتان إلى العاصمة صنعاء غدًا الاثنين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة