سلاح الجو يواصل قصف معاقل الإرهابيين بسيناء وسقوط قتلى ومصابين.. هجوم برى شرق العريش والشيخ زويد.. وفحص جثث الإرهابيين لكشف هويتهم.. تحقيقات "الهجوم على الأكمنة" تكشف وجود أجانب بين المنفذين

الأحد، 05 أبريل 2015 12:01 ص
سلاح الجو يواصل قصف معاقل الإرهابيين بسيناء وسقوط قتلى ومصابين.. هجوم برى شرق العريش والشيخ زويد.. وفحص جثث الإرهابيين لكشف هويتهم.. تحقيقات "الهجوم على الأكمنة" تكشف وجود أجانب بين المنفذين جانب من عمليات القصف الجور
سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصفت، السبت، طائرات عسكرية أهدافا متعددة بمناطق متفرقة جنوب الشيخ زويد ورفح، وقال الأهالى: إن الطائرات شوهدت تضرب أهدافا وسمع دوى انفجارات وسحب دخان تتصاعد فى السماء.

وقال مصدر أمنى: إن عمليات القصف تجددت على أهداف لمسلحين تم تحديدها، وتابع المصدر أن الحملات البرية، التى تنفذها قوات مكافحة الإرهاب متواصلة بمناطق القرى الحدودية جنوب رفح ووسط سيناء ومناطق الشيخ زويد ورفح. وتطلق القوات الأمنية بمختلف مواقعها نيرانا تحذيرية من أسلحة ثقيلة، وسط حالة استنفار للقوات وانتشرت دوريات أمنية بشوارع العريش .

- مهاجمة أوكار مسلحين


وهاجمت قوات مكافحة الإرهاب بؤرًا لمسلحين بشمال سيناء، وتمكنت من قتل وإصابة عدد من المطلوبين من بين صفوف الجماعات، وقالت مصادر مطلعة إن قوات مكافحة الإرهاب بتشكيلاتها المختلفة، نفذت على مدار الساعات الماضية حملات أمنية نوعية موسعة شملت مناطق شرق العريش وجنوب ومحيط مدينة الشيخ زويد ورفح، وخلالها تم اقتحام ومهاجمة بؤر إرهابية وقتل وإصابة مسلحين مطلوبين أمنيا، والقبض على مشتبه بهم.


- التحفظ على جثث القتلى


وأوضحت المصادر أن القوات تحفظت على جثث قتلى من بين صفوف الجماعات المسلحة جارٍ فحصها طبيا ومطابقتها بواسطة معامل متخصصة بالقاهرة للكشف عن هوية أصحابها. وكشفت المصادر أن التحقيقات فى عمليات الهجمات الأخيرة على الأكمنة الأمنية على طريق العريش رفح فجر الخميس الماضى، كشفت عن انضمام عناصر مسلحة جديدة للتكفيريين فى سيناء، وأن من بين المنضمين أعدادا من محافظات أخرى خارج سيناء، وهم من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة، الذين اختفوا قبل عامين، وأشارت تقارير أمنية فى وقت سابق أنهم سافروا إلى سوريا.

- أجانب بين منفذى الهجوم على الكمينين


كما تبين وجود أجانب وأن من بين المهاجمين للقوات عناصر تمتلك قدرات قتالية عالية اكتسبوها فى معارك ميدانية خاضوها، وليس تدريبات وساعدهم فى ذلك عناصر محلية سهلت تحركهم على الأرض والمعرفة الجيدة بطبيعة الأماكن ومسالك الهروب.

وسيطرت حالة من الهدوء الحذر على مختلف مواقع الهجمات الأخيرة، وعادت الحياة جزئيا لطبيعتها بتلك المناطق واستمر الإغلاق الجزئى للطرق عند الارتكازات الأمنية والمواقع الحيوية والمقرات الأمنية والسيادية والخدمية الحكومية، وبدأت تحركات الأهالى بحذر شديد لقضاء حاجاتهم من المدن القريبة، وقالت مصادر محلية: إن الظهور المتكرر للمسلحين اختفى تماما بعد العمليات الأخيرة، فى حين تقوم القوات بعمليات التمشيط والمداهمات، ولا يتوقف إطلاق الأعيرة النارية التحذيرية من مختلف الارتكازات الأمنية.


- تطوع شباب سيناء لرعاية المصابين


وقرر عدد من الشباب بمختلف أنحاء شمال سيناء العمل متطوعين لخدمة الجرحى من الأهالى الذين أصيبوا جراء العمليات الإرهابية بمناطق المحافظة المختلفة ومساعدتهم فى استكمال علاجهم واستخلاص أوراقهم حال وصولهم لمستشفى العريش، وقال مصدر بالمستشقى إن 6 حالات لمصابين من بين الأهالى يخضعون للعلاج بالمستشفى فى حين تماثلت بقية الحالات للشفاء.



موضوعات متعلقة:


- المتحدث العسكرى يعرض فيديو لمداهمات الجيش ضد الإرهابيين بسيناء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة