برعاية شيخ الأزهر..

قافلة طبية لطب أسنان بنات الأزهر لعلاج طلاب المعاهد الأزهرية وتوعيتهم

الأحد، 05 أبريل 2015 04:53 م
قافلة طبية لطب أسنان بنات الأزهر لعلاج طلاب المعاهد الأزهرية وتوعيتهم قافلة طبية لطب أسنان بنات الأزهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، على دور الجامعة الخدمى والتنموى بالمجتمع جنبًا إلى جنب مع رسالتها التعليمية، لجميع الدارسين سواء من الطلاب المصريين أو الوافدين الدارسين بها من أكثر من 120 دولة، مشيرًا إلى أن هذه الرسالة مستمرة منذ نشأة الأزهر الشريف منذ أكثر من ألف عام.

وأوضح عزب خلال توديعه لقافلة طبية نظمتها كلية طب الأسنان بنات جامعة الأزهر بالقاهرة إلى معهد فتيات أرض الجنينة الأزهرى بمنطقة الزاوية الحمراء وبالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية أن هذه القوافل التى نسعى من خلالها لخدمة المجتمع مستمرة ولن تتوقف.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الازهرية، أن التعليم الأزهرى هو الضمانة الوحيدة للازدهار والتقدم خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أنه لا عودة للوراء وأن الضرب بيد من حديد هى السياسة التى ينتهجها للتصدى ومواجهة الفساد أيًا كان موطنة طبقًا لتوجيهات ودعم فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

وأوضح الأمير أن انطلاق قافلة كلية طب الأسنان بنات جامعة الأزهر لخدمة طالبات المعاهد الأزهرية فى المناطق الفقيرة يعكس الارتباط الوثيق بين كل مؤسسات الأزهر الشريف جامعة الأزهر، لافتًا إلى أن وصية فضيلة الإمام الأكبر لنا عند إخباره بتنظيم تلك القافلة أن تكون وجهتها إلى المناطق الفقيرة والمحرومة، مضيفًا أن المعاهد الأزهر زاخرة بنماذج طلابية متميزة رأيتها بنفسى خلال جولاتى المفاجأة.

فيما أكد الدكتور مصطفى عبد الغنى عميد كلية طب الأسنان بنات بالقاهرة، أن رسالة الكلية تعمل على إعداد طبيبات أسنان متميزات بكفاءة عالية لتلبية احتياجات المجتمع وخدمته وتنميته من حولنا، مشيرًا إلى أن المعاهد الأزهرية جزء من المجتمع الذى نعيش فية وتقع علينا جميعًا مسئولية الاهتمام بة وأن ينعم بخدمة صحية متطورة.

وأوضح عبد الغنى أن تنظيم قوافل طبية خدمة للأماكن الفقيرة والمحرومة يعد على رأس الأولويات التى تهتم بها كلية طب الأسنان بنات مضيفًا، أن القافلة شارك فيها أكفأ الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية إضافة إلى رؤساء الأقسام إضافة إلى طبيبات الأسنان من ماليزيا خاصة أنهم حرصوا على المشاركة فى القوافل من باب رد الجميل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة