الأرصاد تحذر من موجة حارة بداية من الغد.. الحرارة ترتفع 12 درجة فوق المعدل الطبيعى بالمحافظات.. انكسار حرارة الجو الجمعة.. وتحذيرات من القيادة على الطرق الصحراوية ونصائح بارتداء الملابس الثقيلة بالليل

الإثنين، 06 أبريل 2015 03:17 م
الأرصاد تحذر من موجة حارة بداية من الغد.. الحرارة ترتفع 12 درجة فوق المعدل الطبيعى بالمحافظات.. انكسار حرارة الجو الجمعة.. وتحذيرات من القيادة على الطرق الصحراوية ونصائح بارتداء الملابس الثقيلة بالليل عواصف ترابية - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تتأثر البلاد بموجة حارة اعتبارا من الغد الثلاثاء حتى بعد غد؛ حيث تشير التوقعات إلى ارتفاع ملحوظ بقيم تتراوح من 10 إلى 12 درجة فوق المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة خلال ذروة هذه الموجة نهارا، معتدل ليلا ومن المتوقع أن تنكسر هذه الموجه بانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يتراوح من 13 إلى 15 درجة.

نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم الطرق


ويصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم الطرق، مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية عليها وإلى اضطراب الملاحة البحرية فوق البحر المتوسط ومن المتوقع أن توالى درجات الحرارة انخفاضها يوم الجمعة القادمة، حيث يحذر خبراء الأرصاد الجوية من برودة الطقس ليلا.

وتشير توقعات خبراء الأرصاد الجوية إلى أن متوسط درجات الحرارة المتوقعة خلال ذروة هذه الموجة على السواحل الشمـــالية تتراوح من 23 إلى 26 درجة، والوجه البحرى والقاهرة من 36 إلى 38 درجة وشمال الصـــــعيد من 37 إلى 38 درجة وجنوب الصـــــعيد من 38 إلى 39 درجة وجنوب سينـــــاء من 36 إلى 38 درجة .

تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين المسافرين على الطرق



وتحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين المسافرين على الطرق خاصة الصحراوية، القيادة بهدوء خاصة يومى الخميس والجمعة، واستمرار ارتداء الملابس الثقيلة خلال الساعات المتأخرة من الليل والابتعاد عن كافة الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط، حيث تشير التوقعات إلى نشاط الرياح على مناطق مختلفة من البلاد خاصة القطاع الغربى وساحل البحر الأحمر، مما يؤدى بالتبعية إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية .

وتبدأ درجات الحرارة فى الارتفاع التدريجى للحرارة خلال الأيام المقبلة ليسود غداً الثلاثاء طقس معتدل إلى دافئ نهاراً على المناطق الشمالية حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد ومدن البحر الأحمر وجنوب سيناء، والطقس لطيف إلى مائل للبرودة ليلاً على أغلب الأنحاء .

وعن حالة الرياح فهى معتدلة إجمالاً تنشط على غرب البلاد وسواحل البحرين المتوسط والأحمر وحالة البحرين "البحر المتوسط" يميل للاضطراب نهاراً ويتحول إلى مضطرب مساءً أمام السواحل الشمالية الغربية، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب .


موضوعات متعلقة


"الأرصاد": موجة شديدة الحرارة غدا تصحبها عواصف ترابية والقاهرة 38 درجة

حالة الطقس اليوم الاثنين فى مصر والدول العربية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة