حركة سلفية تزعم سعى محمد حسان إلى فتح قناة اتصال مع قيادات الإخوان بالسجون.. "دافع": الشيخ يريد إقناع عناصر الجماعة بوقف الإرهاب.. وخبير: التيار القطبى داخل التنظيم يميل إلى التصعيد وممارسة العنف

الإثنين، 06 أبريل 2015 02:21 م
حركة سلفية تزعم سعى محمد حسان إلى فتح قناة اتصال مع قيادات الإخوان بالسجون.. "دافع": الشيخ يريد إقناع عناصر الجماعة بوقف الإرهاب.. وخبير: التيار القطبى داخل التنظيم يميل إلى التصعيد وممارسة العنف الداعية محمد حسان
كتب محمد إسماعيل - كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت حملة "دافع" المقربة من شيوخ التيار السلفى، إن الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى، سعى للتواصل مع قيادات رفيعة المستوى فى أجهزة أمنية من أجل السماح له بفتح قناة اتصال مع قيادات الإخوان المحسوبين على التيار الإصلاحى والذين يحاكمون الآن فى عدة قضايا، لمحاولة إقناع عناصر الإخوان بالرضا بالواقع الحالى والتصالح مع الدولة وإنهاء الأعمال الإرهابية.

جماعة الإخوان ترفض تحركات حسان


وزعم محمد رجب، مؤسس حملة "دافع" المقربة من شيوخ التيار السلفى، أن جماعة الإخوان عندما علمت بتحركات الشيخ محمد حسان، أعلنت رفضها التام لتحركاته، مؤكدة –أى جماعة الإخوان- بتمسكها بشرعية مرسى.

وأشار "رجب" إلى أن الإخوان ترفض قبولها بالواقع الحالى خشية فقد المزيد من الجماهير وفقد الثقة فيهم، مضيفاً: "الجماعة دعت الناس وشبابها للجهاد فى سبيل الله ونصبت الدولة عدوا ومحاربا للإسلام.. فإذا تصالحت معها يؤدى ذلك بمفهوم المخالفة إلى أن الدولة لا تحارب الإسلام، كما قيل، وبالتالى فإن المسئول الأول فى سفك الدماء هو من ضلل لها الطريق لسفكها وهنا يظهر أمام المريدين لجماعة الإخوان أن الخداع وعدم الأمانة فى قراءة المشهد وفهم الواقع كان من جانب جماعة الإخوان".

التيار القطبى ينتهج التصعيد


فيما قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن هناك سلفيين يسعون خلال الفترة الحالية لإعادة الحوار من جديد بين الإخوان والدولة من خلال عروض يقدمونها للتواصل مع قيادات التيار الاصلاحى فى الجماعة.

وأشار الزعفرانى إلى أن الشيخ محمد حسان يسعى بشتى الطرق إلى إيجاد حل للصراع بين الدولة والإخوان، ولكن قيادات التيار القطبى بالجماعة هى من تنتهج التصعيد وتمارس العنف، وهذا سيسهم فى انهيار لجماعة بشكل كامل.



موضوعات متعلقة..



حركة "دافع" السلفية: نتواصل مع محمد حسان لدعم حملتنا ضد إسلام بحيرى


بعد الظهور السياسى القوى خلال ثورة يناير..أين اختفى شيوخ السلفية؟.. محمد حسان معتكف فى منزله وشائعات الإخوان تطارده.. حسين يعقوب فى عزلة.. والحوينى ممنوع من الظهور.. والمقدم أجبر نفسه على تحديد إقامته










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة