"الآثار" تعلن عن بدء مشروع تطوير مدينة القصير بالبحر الأحمر

الإثنين، 06 أبريل 2015 02:40 م
"الآثار" تعلن عن بدء مشروع تطوير مدينة القصير بالبحر الأحمر ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، البدء فى مشروع تطوير مدينة القصير أثرياً بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر وذلك لوضعها على خارطة السياحة المحلية والعالمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عُقد اليوم بمقر المحافظة وبحضور اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والدكتور محمد عبد اللطيف رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، وذلك ضمن زيارته للمحافظة والتى بدأت اليوم وتستمر حتى غداً.

ممدوح الدماطى: الافتتاح سيتزامن مع أعياد أكتوبر


أوضح "الدماطى" أنه من المقرر افتتاح المدينة أمام حركة الزيارة المحلية والعالمية بالتزامن مع الاحتفال بأعياد أكتوبر المجيدة بالإضافة إلى أنه سيتم عمل معرض مؤقت للآثار بمدينة الغردقة فى نفس الفترة يضم عددا من القطع الأثرية، والتى تم الكشف عنها أثناء أعمال الحفائر السابقة بالمحافظة والمودعة حالياً بمخزن قسط الأثرى وغيره من المخازن الأثرية.

وزير الآثار يوجه بإعداد مادة علمية عن المواقع الآثرية


كما وجه الدكتور ممودح الدماطى، وزير الآثار، تعليماته لقطاعى الآثار المصرية والإسلامية والقبطية بإعداد مادة علمية مختصرة عن المواقع الأثرية الموجودة بالمحافظة لعمل كتيبات إرشادية يتم توزيعها على زوار المناطق الأثرية.

من جانبه قال الدكتور محمد عبد اللطيف رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، أن زيارة الوزير لمحافظة البحر الأحمر قد تضمنت جولة تفقدية لعدد من المواقع الأثرية بمدينة القصير ومنها قلعة القصير، شونة الغلال، استراحة الملك فاروق، وذلك للوقوف على الحالة الأثرية والإنشائية والأمنية لتلك المواقع وما إذا كانت تحتاج للترميم من عدمه، لافتاً إلى أن وزير الآثار قد وجه بدراسة إمكانية تسجيل استراحة الملك فاروق والتى تعود للعصر العثمانى كأثر إسلامى ضمن عداد الآثار الإسلامية والقبطية.


موضوعات متعلقة..


"الآثار"توافق على ترميم قبة فاطمة خاتون ومئذنة الحاكم بأمرالله وبوابة النصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة