ولا تقدم أو تنمية بلا تعليم..

عمار على حسن فى مكتبة الإسكندرية: "الثورة السياسية سبقت الثورة الفكرية

الإثنين، 06 أبريل 2015 01:00 ص
عمار على حسن فى مكتبة الإسكندرية: "الثورة السياسية سبقت الثورة الفكرية عمار على حسن
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب والمفكر الدكتور عمار على حسن، إن هناك مذيعين ببعض القنوات الفضائية المصرية، يُقدمون لقاءاتهم التلفزيونية دون أن تكون لديهم أية أوراق، وأشار بذلك إلى نقص الثقافة لدى العديد من متصدرى الإعلام.

وأضاف "حسن"، أن هناك محاولات من جانب قوى التطرف لهدم مؤسسة الأزهر والذى يمثل الوسطية فى العالم الإسلامى، مطالبًا جميع المثقفين فى مصر بتبنى ملف إصلاح الأزهر، وأشار بخصوص التشابه بين الإخوان والسلفيين إلى أن هدفهم واحد ولا يوجد فرق بينهم، كما أن الاختلاف فقط بينهم فى توقيت تطبيق كل منهما لأفكاره.

وفى رده على سؤال حول أسباب فشل الثورة، قال حسن، "لا بد من وجود ثورة فكرية تسبق الثورة السياسية.

جاء ذلك خلال لقاء عُقد فى معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب فى دورته الحادية عشر، وقال حسن، الباحث فى العلوم السياسية، إنه لابد من إقامة مشروع حقيقى لتنمية سيناء، يضم مصانع ومؤسسات مختلفة، على أن يشارك فيها أهالى سيناء، للتخلص من حالة التهميش التى عانوا منها طويلًا، مطالبا بإنشاء فريق لكرة القدم ليمثل سيناء فى الدورى، مُضيفًا أنه يرفض تهجير أهالى سيناء، وكان يجب إقامة حوار معهم والعدول عن قرار التهجير فى حالة رفضهم، لأن ذلك أمر خطير.



موضوعات متعلقة..


- أنبياء كاذبون.. مسيلمة الكذاب "حشاش".. وسيد طلبة أتباعه لم يتجاوزا الـ17.. و"هيثم" آخر معجزاته الاستيلاء على سجن فى "سوريا".. و"شعيشع" أحب زوجة صاحبه فجاءه الوحى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة