مفاجأة.. بلاغ سرقة وراء كشف مكان قائد أجناد مصر.. صورة بطاقة همام أكدت هويته.. والجيران: لم نعرف أن "فى بيتنا إرهابى".. والمتهم حرص على عدم إقامة علاقة معنا.. والمتفجرات بشقته تكفى لتدمير المنطقة كلها

الإثنين، 06 أبريل 2015 04:33 م
مفاجأة.. بلاغ سرقة وراء كشف مكان قائد أجناد مصر.. صورة بطاقة همام أكدت هويته.. والجيران: لم نعرف أن "فى بيتنا إرهابى".. والمتهم حرص على عدم إقامة علاقة معنا.. والمتفجرات بشقته تكفى لتدمير المنطقة كلها همام محمد أحمد عطية قائد تنظيم أجناد مصر
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مفاجآت وتفاصيل جديدة مثيرة فى واقعة مقتل "همام محمد أحمد عطية" قائد تنظيم أجناد مصر، كشفت عنها أجهزة الأمن، حيث تبين أن حادث سطو مسلح كشف النقاب عن مكان وجود أخطر رجل فى التنظيمات الإرهابية بمصر على مدار الأيام الماضية.

بلاغ


تلقى قسم شرطة الهرم بلاغًا من مواطن يفيد تعرض شقته لسطو مسلح وسرقتها، فانتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة وتمت معاينة الشقة واستجواب حارس العقار، كما تم استدعاء صاحب العقار لسماع أقواله، وطلبت منه أجهزة الأمن الاطلاع على صور بطاقات الرقم القومى الخاصة بجميع السكان خاصة الذين استأجروا شققا حديثا بالعقار.

ارتاب الأمن فى صورة شخص، وقالت مصادر، إن صورة البطاقة التى ارتابوا فيها وتم فحصها تبين أنها تخص أخطر إرهابى بمصر متورط فى قتل العميد طارق المرجاوى والعشرات من العمليات الإرهابية، وتم عرض المعلومات على جهاز الأمن الوطنى ووزارة الداخلية، وتم وضع خطة أمنية مكبرة أشرفت عليها قيادات وزارة الداخلية وتم اقتحام شقة المتهم وقتله بعد تبادل لإطلاق الرصاص مع الشرطة وضبطت بحوزته المواد المعدة للتفجيرات.

سكان المنزل


وأفاد سكان العقار بمنطقة المنشية بالطوابق فى فيصل أن المتهم كان يقيم بالعقار بمفرده ويتردد عليه بعض الأشخاص ولا يتعامل مع أحد، ولم يشك فى أن يكون وسطهم إرهابى، قائلين: لم نعلم أن يكون فى بيتنا إرهابى.

وأضاف الجيران أن المتهم حديث التواجد بالعقار، وكان حريصا على عدم الاحتكاك بالأشخاص والجيران، حتى لا يعرف أحد شيئا عنه، حيث كان ينزل من شقته لشراء بعض المتطلبات اليومية فقط، ويستقبل ضيوفه فى أوقات متأخرة من الليل، وكان يختفى يوم الجمعة تحديدًا من العقار، ولا يظهر إلا يوم السبت.

وأوضح الجيران، أنهم فوجئوا باقتحام قوات الأمن للمكان وتبادل لإطلاق الرصاص بهذه الطريقة ومقتل المتهم.

واستطرد الجيران: كنا معرضين للموت والتفجير فى أى وقت، بسبب كميات المتفجرات الكبيرة التى جلبها المتهم لشقته لتصنيع القنابل والعبوات الناسفة من خلالها، حيث كان يدخل العقار بـ حقائب كبيرة" ما بين الحين والآخر.

وكان اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، أكد أن الوزارة وجهت ضربة أمنية حاسمة للكوادر الإرهابية من خلال معلومات دقيقة وتنسيق وتكامل تام بين الأجهزة الأمنية، لتحديد مسارات تحرك عناصر البؤر الإرهابية المستهدفة، والتى تورطت فى حوداث عنف بالبلاد سعيا وراء إثبات تواجد زائف على المشهد، ومحاولة زعزعة سكينة البلاد للنيل من الوطن.

الإرهابى الذى تمت تصفيته همام محمد عطية قائد تنظيم أجناد مصر بجهود قطاع الأمن الوطنى فى رصد المتهم، وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية إلى أنه توافرت المعلومات لقطاع الأمن الوطنى تتضمن اتخاذ الإرهابى الهارب همام محمد أحمد على عطية، حركى "فوزى، وحسام" من إحدى الشقق السكنية بمنطقة الطوابق بالهرم بمحافظة الجيزة وكراً للاختباء به، والتخطيط والإعداد لتنفيذ مخططاته العدائية التى استهدفت فى مجملها رجال الأمن، وأسفرت عن استشهاد العديد منهم على مدار الفترة الماضية، وتم التعامل الفورى مع تلك المعلومات واستهداف الوكر، وحال استشعار الإرهابى بالقوات بادر بإطلاق النيران تجاههم، حيث بادلته القوات وبكثافة، وأسفر ذلك عن مصرعه وضبط بحوزته "بندقية آلية – طبنجة – 4 عبوات ناسفة معدة للتفجير"، إحداها مزودة بمغناطيس لتثبيتها أسفل السيارات المستهدفة – و18 عبوة غير مكتملة التجهيز – كمية كبيرة من الأدوات ومستلزمات تصنيع العبوات المتفجرة، ومبلغ مالى قدرة 76.875 ألف جنيه، وجهازى كمبيوتر يجرى فحصهما".


موضوعات متعلقة:


- المتحدث باسم الداخلية:الإرهابى همام عطية كان أبرز قيادات "بيت المقدس"وانشق عنه وأسس"أجناد مصر"..درب عناصر التنظيم على تصنيع المتفجرات..ونفذوا 26 حادثا إرهابيا أبرزها جامعة القاهرة والاتحادية والخارجية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة