موجز الصحافة المحلية: ثورة الطلاب على جدول امتحانات الثانوية العامة

الإثنين، 06 أبريل 2015 12:24 ص
موجز الصحافة المحلية: ثورة الطلاب على جدول امتحانات الثانوية العامة د. محب الرافعى وزير الصحة
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية، الصادرة اليوم الاثنين، عددًا من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى جريدة اليوم السابع تحت عنوان "ثورة الطلاب على جدول امتحانات الثانوية العامة".

وتنشر الجريدة تحقيقًا خاصًا عن ردود أفعال الطلاب الغاضبة على جدول امتحانات نهاية العام، الذى اعتمده وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعى، ليبدأ ماراثون الامتحانات 7 يونيو المقبل وحتى 30 يونيو، واستنكر الطلاب تضمن الجدول 13 يومًا فى شهر رمضان الكريم.

وقالت جريدة "الأهرام": نجحت وزارة الخارجية فى إجلاء نحو 380 مصريًا من اليمن، وذلك من خلال اتصالاتها مع عدد من سفارات الدول الصديقة المعتمدة فى القاهرة، وبالتنسيق مع شركة مصر للطيران وسفارتى مصر فى مسقط والرياض، والقنصلية العامة فى جدة، والبعثتين القنصليتين اللتين تم توجيههما إلى منفذى صرفيت والمزيونة بسلطنة عمان، ومنفذ الطوال الحدودى مع السعودية.

ونشرت جريدة "الأخبار"، خبرًا عن طرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة غدًا ٣٢٦٠ قطعة أرض مميزة، بنظام القرعة العلنية، فى ١٠ مدن جديدة، بمساحات تتراوح بين ٤٠٠ و١٦٥٠ مترا بأسعار تتراوح بين 750 جنيهًا و4150 جنيهًا حسب الموقع والمدينة، وقال د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان أن الأراضى كاملة المرافق "عمارات – فيلات"، وسيتم بدء الحجز فى 20 أبريل الجارى وحتى 28 مايو المقبل، وستطرح كراسات الشروط والمواصفات بجميع فروع بنك التعمير والإسكان.

وأبرزت جريدة "الشروق"، مطالبة رابطة تجار السجائر بالقاهرة والجيزة، بتقنين وضع "الحشيش"، لأنه من الممكن أن يساهم بشكل سريع وفعال فى سد عجز الموازنة العامة للدولة خلال سنوات قليلةـ بالمقارنة بباقى الطرق الاقتصادية الأخرى، مشيرة إلى أن "الممنوع مرغوب.. والمرغوب ممنوع" وعندما يتاح الحشيش سيقل طلبه، ووقتها يتم فرض ضرائب عليه ووضع ضوابط لتداوله.



موضوعات متعلقة:



- موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.. استشهاد شرطى فى انفجار بكوبرى 15 مايو

- أخبار مصر للساعة6.. الأقباط يحتفلون بأحد السعف..وتكثيف أمنى أمام الكنائس

- موجز أخبار الساعة 10.. العثور على غرف تحت الأرض بها براميل متفجرة بسيناء


- أخبار مصر العاجلة.. 10 مايو بدء محاكمة الضابط المتهم بقتل شيماء الصباغ

- موجز أخبار محافظات مصر..إحالة9ضباط شرطة للجنايات لقتلهم 4 من أسرة واحدة

- موجز الفن.. النجوم الشباب يراهنون على الأكشن والغموض والثأر فى رمضان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة