البنتاجون: 1.83 مليار دولار فاتورة الضربات الجوية للتحالف الدولى ضد داعش

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 06:59 م
البنتاجون: 1.83 مليار دولار فاتورة الضربات الجوية للتحالف الدولى ضد داعش البنتاجون
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعد موقع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) آخر إحصائياته حول تكاليف الحرب على "داعش" لشهر مارس الماضى، موضحًا أن العمليات العسكرية الأمريكية ضد التنظيم فى العراق وسوريا تكلفت إلى الآن منذ انطلاقها فى سبتمبر الماضى 1.83 مليار دولار، كما تستنزف 8.5 مليون دولار يوميًا من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأفاد التقرير أنه منذ بدء الضربات الجوية العام الماضى، ضربت الولايات المتحدة أكثر من 5500 هدف لـ"داعش" منها 762 مبنى استولى عليها التنظيم المتطرف.

وتضم قوات التحالف أستراليا والبحرين وبلغاريا وكندا والدنمارك وفرنسا وجورجيا وألمانيا والعراق واليابان والأردن والكويت ولاتفيا ولبنان وهولندا ونيوزيلندا وبنما وبولندا وقطر وإسبانيا وتركيا والإمارات وبريطانيا والاتحاد الأوروبى.

كما انضمت نيوزيلندا إلى التحالف إذ أعلن رئيس الوزراء النيوزيلندى "جون كى" أواخر فبراير الماضى أن بلاده سترسل إلى العراق عسكريين غير مقاتلين لدعم القوات المسلحة العراقية فى حربها ضد التنظيم الإرهابى.

ويفترض أن يصل حوالى 140 رجلاً إلى هناك مطلع مايو المقبل بطلب من الحكومة العراقية، التى طلبت مساعدة دولية لتأهيل ودعم وسائلها البشرية ضد مسلحى التنظيم.


موضوعات متعلقة..


- الجنرال آلن يتجه للأردن غدا لحضور اجتماع للتحالف الدولى لمكافحة داعش










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة