7 أطعمة لتقوية القدرة الإنجابية.. الرمان والجرجير وعين الجمل لتحسين صحة الحيوانات المنوية.. والبنجر ضرورى للسيدات قبل أطفال الأنابيب.. والأفوكادو يقوى بطانة الرحم.. والسلمون يزيد الخصوبة

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 12:16 م
7 أطعمة لتقوية القدرة الإنجابية.. الرمان والجرجير وعين الجمل لتحسين صحة الحيوانات المنوية.. والبنجر ضرورى للسيدات قبل أطفال الأنابيب.. والأفوكادو يقوى بطانة الرحم.. والسلمون يزيد الخصوبة رجل وامرأة على فراش الزوجية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى الكثير من الأزواج خلال هذه الأيام من مشاكل الخصوبة وتأخر الإنجاب، خاصة السيدات، حيث تعانى امرأة واحدة من بين كل 7 نساء من مشاكل الإنجاب، وذلك حسبما نشر مؤخرًا بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وكشفت استشارية التغذية البريطانية إيزابيل أبيرت من خلال هذا التقرير عن أبرز الأطعمة التى تساهم فى تعزيز الخصوبة ورفع فرص الإنجاب، لافتة إلى أنها تحتوى على كميات رائعة من المعادن والفيتامينات والدهون الأساسية والبروتينات، والتى تساهم فى تهيئة جسد الرجل والمرأة لحدوث الإخصاب، ورفع قدرتهم الإنجابية، وتعزيز صحة الحيوانات المنوية والبويضات، وهى تشمل:

أطعمة تحسن خصوبة المتزوجين


1.الأفوكادو: غنى جدًا بالمعادن والدهون الأساسية والبروتينات والألياف، وكما أنه غنى للغاية بفيتامين "هـ"، والذى يساهم فى تعزيز صحة بطانة رحم المرأة ويسهل عملية زرع البويضة بها بعد تخصيبها، وكما أنه غنى بحمض الفوليك الذى تقوم السيدات بتناوله خلال فترة الحمل، ويعزز صحتهن خلال هذه الفترة الحرجة.

2.البنجر: وهو مصدر رائع لمضاد الأكسدة الشهير "resveratrol"، والذى يساهم فى الحد من فرص العقم المرتبط بتقدم العمر، وكما أنه غنى بالنترات والتى تساهم فى تنشيط الدورة الدموية.

وأوصت إيزابيل السيدات اللاتى سيخضعن للتخصيب الخارجى أو ما يعرف باسم "طفل الأنابيب" بتناول البنجر لأنه سيزيد من تدفق الدم إلى الرحم.

السلمون والرمان ضروريان لتعزيز الخصوبة


3.السلمون: هو غنى للغاية بـ"أوميجا-3"، وكشفت الأبحاث الحديثة عن أن هذا الحمض الدهنى الشهير يساهم فى تعزيز فرص الخصوبة.
4.الرمان: ظل الرمان قديمًا يمثل مصدر الخصوبة والفحولة، وما زال يستخدم حتى يومنا هذا لذلك الغرض، وكشفت الأبحاث عن أن تناول عصير الرمان خلال فترة الحمل قد يقى من حدوث تلف فى مخ الطفل الجديد، وذلك بالإضافة إلى غناه بفيتامين "ج" و"ك" وحمض الفوليك والعديد من الفيتامينات والمعادن التى تساهم فى تعزيز فرص الإنجاب وكما أنه يعزز صحة الرجال الجنسية.
5.البيض: يعد من أفضل الأطعمة المغذية على الإطلاق، وهو غنى جدًا بعنصر الكولين، والذى يساهم بشكل ملحوظ فى تطور الجنين داخل الرحم، حسب دراسة أشرف عليها باحثون من جامعة كورنيل.

عين الجمل تحسن خصوبة الرجال


6.عين الجمل: هو من أنواع المكسرات الرائعة والتى تتمتع بخواص مضادة لسرطان البروستاتا وسرطان الثدى، وهى تساهم فى تعزيز صحة الحيوانات المنوية، حيث تحسن حركتها وتعزز خواصها وتركيبها وحيويتها، وفقًا لدراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا، وهو ما يعنى أن صحة وسرعة الحيوانات المنوية ستتعزز.

وكما تحتوى عين الجمل على أحماض الأوميجا-3 وفيتامين "هـ"، واللذان يساهمان فى تعزيز صحة بطانة الرحم.

7.الجرجير: يساهم الجرجير بشكل خاص فى تعزيز خصوبة الرجال، نظرًا لاحتوائه على قدر كبير من فيتامين "هـ" ومضادات الأكسدة وفيتامين "ج" و"ك" والكالسيوم والبيتاكاروتين والحديد واليود، وكما كشفت بعض الأبحاث أنه يقلل من الجهد التأكسدى الناجم عن جذور الأكسجين الحرة الناجمة عن أيض الخلايا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة