الليجا×أسبوع.. رونالدو يعود بالريال لعام 67.. وبرشلونة يبطل مفعول الـ9

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 12:01 م
الليجا×أسبوع.. رونالدو يعود بالريال لعام 67.. وبرشلونة يبطل مفعول الـ9 رونالدو وميسى
كتب محمود البى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغرد وحيدا فى سماء هدافى الليجا أبسط مقوله يرددها فى الوقت الحالى، رونالدو نجم ريال مدريد بعد خماسيته فى مرمى غرناطة ولكن يفكر قليلا قائلا "ميسى وزملاؤه مازالوا فى صدارة الليجا بفارق 4 نقاط عن فريقى”.. هذه الكلمات تصف حال الجولة الـ29 من الدورى الإسبانى.

ويستعرض اليوم السابع أبرز ما جاء فى الجولة الأخيرة من الليجا

1- رونالدو: عملى هو تسجيل الأهداف.. مرحبا جيمس


عاد البرتغالى، كريستيانو رونالدو إلى تشغيل آلة التهديف مرة أخرى بخماسية فى مباراة غرناطة، التى فاز بها الملكى بتسعة أهداف لهدف، ليستعيد صدارة هدافى الليجا من غريمه ليونيل ميسى، لاعب برشلونة بفارق 4 أهداف وبرصيد 36 هدفا.
وتعد خماسية رونالدو هى الأولى له فى تاريخه كلاعب، والأسرع للاعب أجنبى فى صفوف الريال.

وتألق العائد بقوة جيمس رودريجيز من الإصابة ليضيف لرصيده 12 تمريرة حاسمة و12 هدفا منذ انضمامه للريال فى الصيف المقبل، وسط تمريرات حريرية للدون خلال المباراة ليقول له: مرحبا بعودتك.

2- جماهير برشلونة للمدريدين: لم تنفعكم خماسية المتنمر رونالدو.. ولكن أين ميسى


لم تفلح خماسية رونالدو فى اقتراب ريال مدريد من برشلونة فى صدارة الليجا بعد فوز رفقاء ميسى بهدف على سيلتا فيجو والثأر من هزيمة الدور الأول بهدف الفرنسى جيريمى ماتيو، لتسخر جماهير البارسا من عدم فائدة أهداف رونالدو، ولكن تساءلت جماهير برشلونة قائلة "أين ميسى؟" ليرد على رونالدو وهو ما تسبب فى انفعاله على حكم المباراة وسبه بلفظ خارج خلال المباراة.

ميسى يسب حكم المباراة




3- رونالدو يعود بالريال لعام 1967


فوز ريال مدريد بتسعة أهداف لهدف على فريق غرناطة لم يتحقق منذ فوزه على فريق ريال سوسيداد بنفس النتيجة فى عام 1967، ولم يكتف ابن ماديرا بذلك بل لحق بأسطورة الريال دى ستيفانو بـ28 هاتريك ويعادل رقم ميسى بـ24 هاتريك ورفع رصيده 300 هدف بقميص النادى الملكى منذ انضمامه فى صيف 2009 من مانشستر يونايتد ليصبح على بعد 8 أهداف من دى ستيفانو.

بفضل رونالدو، حقق كارلو أنشيلوتى أفضل نتائجه طوال تاريخه كمدرب خلال مسيرته فى الدورى الإيطالى والبريمير ليج والدورى الفرنسى.


4- ماتيو وميسى منقذان البارسا من جحيم الريال.. وعشب"بوسكيتس"


أصبح الثنائى جيريمى ماتيو وليونيل ميسى هم أصحاب الفضل الأكبر على فريق برشلونة فى الموسم الحالى، حيث بفضلهم برشلونة يبتعد عن ريال مدريد بفارق 4 نقاط وسجل ميسى 32 هدفا فى الليجا وماتيو هدفان حاسمان وبدون تلك الأهداف لكان وضع برشلونة فى الدورى شكل آخر.

وشهدت المباراة لقطة غريبة من لاعب أوريانا، الذى فقد أعصابه خلال لقاء فريقه وقام بقذف لاعب برشلونة سيرجيو بوسكيتس بعشب الملعب فى وجهه وهو ما دفع الحكم لطرده.


5- أتلتيكو مدريد: شكرا فياريال


استغل نادى أتلتيكو مدريد تعثر فالنسيا بالتعادل مع فياريال سلبيا، لينقض على المركز الثالث بفارق نقطة عن الخفافيش، ويعود الفضل فى فوز الروخى بلانكوس للفرنسى المتألق جريزمان فى الموسم الحالى بتسجيله لـ15 هدفا فى البطولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة