بعد توصيات الفريق أحمد شفيق بتوسيع ائتلاف الجبهة المصرية.. اتجاه لإطلاق مبادرة توحيد الأحزاب الداعمة للدولة فى تحالف انتخابى واحد.. وإعادة الاتصالات مع "المؤتمر والغد والتجمع" لضمهم

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 05:44 ص
بعد توصيات الفريق أحمد شفيق بتوسيع ائتلاف الجبهة المصرية.. اتجاه لإطلاق مبادرة توحيد الأحزاب الداعمة للدولة فى تحالف انتخابى واحد.. وإعادة الاتصالات مع "المؤتمر والغد والتجمع" لضمهم الفريق أحمد شفيق
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى ائتلاف الجبهة المصرية لتوسيع تكتله الانتخابى وضم أحزاب سياسية تخوض الانتخابات إلى جانب أحزابه الحالية، حيث يستعد الائتلاف لإطلاق مبادرة عقب اجتماع مجلس الرئاسى المقرر له الثلاثاء، لتوحيد كل الأحزاب الداعمة للدولة، فى الوقت نفسه أعادت أحزاب الجبهة المصرية قنوات الاتصال مع أحزاب "المؤتمر والتجمع والغد" بصفتهم أحزاب مؤسسين فى الجبهة المصرية لكنهم انسحبوا، وأكدت أحزاب الجبهة المصرية ترحيب المنسحبين فى الحوار مرة أخرى مع الائتلاف لتوسيع كتلته الانتخابية.

ـ قدرى أبو حسين: الاتصالات بين الجبهة المصرية وأحزاب المؤتمر والتجمع والغد مستمرة


قال قدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الاتصالات بين "الجبهة المصرية" وأحزاب المؤتمر والتجمع والغد مستمرة، ولم تنقطع منذ إعلانهم الانسحاب من الائتلاف، لافتا إلى أن آخر هذه الاتصالات كان مطلع الأسبوع الجارى وأن الجبهة المصرية ترحب بعودتهم.

وأضاف أبو حسين لـ"اليوم السابع" أن الجبهة المصرية تسعى خلال المرحلة الحالية لتوسيع تحالفها الانتخابى وضم أحزاب جديدة، مشدد على ضرورة أن تكون هذه الأحزاب متوافقة مع توجهات وأفكار الأحزاب المشكله للجبهة حالياً، مشيراً إلى أن الاتصالات التى تجريها الجبهة المصرية فى هذا الصدد تنحصر خلال الوقت الراهن فى الأحزاب الثلاثة "التجمع المؤتمر والغد" بصفتهم من مؤسسى الجبهة.

ـ مبادرة لتدشين قائمة وطنية تجمع كل الأحزاب والكيانات الداعمة للدولة


بدوره كشف ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف أحزاب الجبهة المصرية، عن اتجاه الجبهة لإطلاق مبادرة عقب الاجتماع المقبل لتدشين قائمة وطنية تجمع كل الأحزاب والكيانات الداعمة للدولة.

وأضاف الشهابى لـ"اليوم السابع" أن الجبهة تدرس خلال اجتماعها المقبل الأحزاب القريبة منها، التى ستتواصل معها لتشكيل قائمة موحدة، مشيراً إلى أن أحزاب الجبهة المصرية بدأت بالفعل فى التواصل مع الأحزاب المشاركة فى تأسيسها ممثلين فى المؤتمر والتجمع والغد وأنهم أبدوا ترحيبهم بالأمر.

من ناحيته أكد المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أن المجلس الرئاسى للائتلاف يناقش خلال اجتماعه المقبل توسيع الجبهة المصرية وضم كيانات جديدة لها، لبناء أكبر جبهة ممكنة من الأحزاب المدنية خلال الانتخابات البرلمانية، والاستجابة لدعوة الرئيس للتوافق بين الأحزاب المدنية.

وكان المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس الحركة الوطنية وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، قد كشف عن اتصال جمعه بالفريق أحمد شفيق رئيس الحزب، وأوصى خلاله شفيق بضرورة توسيع تحالف الجبهة المصرية وفتح المجال أمام كل كيانات القوى المدنية للانضمام للتحالف، وتجاوز أى خلافات سياسية فى سبيل تحالف انتخابى قوى يخوض الانتخابات البرلمانية.


اخبار متعلقة


- أحمد شفيق يطالب "الحركة الوطنية" بتوسيع تحالف الجبهة المصرية













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة