موجز الاقتصاد.. "موديز" ترفع تصنيف مصر لـB3 مع نظرة مستقبلية أكثر استقرارا

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 06:34 م
موجز الاقتصاد.. "موديز" ترفع تصنيف مصر لـB3 مع نظرة مستقبلية أكثر استقرارا موديز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الثلاثاء، عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها إعلان وكالة "رويترز" للأنباء، أن وكالة "موديز" ترفع تصنيف مصر إلى B3 مع نظرة مستقبلية أكثر استقرارا.

كما افتتح اليوم منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهانى المسيرى محافظ الإسكندرية، وسعيد أحمد رئيس المجلس التصديرى للمفروشات، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، أول مدرسة ثانوية للتعليم الفنى الصناعى المتطورة لتدريب العاملين فى المجال الصناعى.

وخلال الافتتاح تفقد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والدكتور هانى المسيرى محافظ الإسكندرية بالمنطقة الحرة بالعامرية بالإسكندرية، 5 مصانع عاملة فى مجال الغزل والنسيج والمفروشات المنزلية باستثمارات تصل إلى 120 مليون دولار، وبلغت حجم صادرتها 66 مليون دولار خلال العام الماضى، منها 70% مفروشات منزلية وتوفر نحو 1500 فرصة عمل، بالإضافة إلى مصبغة يصل انتاجها إلى 140 ألف لتر يوميا.

كما قال الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى خلال الافتتاح، إن إحدى مزايا التعاون بين الصناعة والتعليم، وضع وجهة نظر الصناعة فى التعليم وتتحول إلى شراكة تعطى الطالب حقه فى التعليم الفنى.

من جانب آخر، التقت الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى، ياسين إبراهيم وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولى التونسى أمس الاثنين، وأكدت "الأهوانى" على ضرورة بحث تعظيم الاستفادة المصرية من اتفاقية "أغادير"، وذلك من خلال تشجيع رجال الأعمال فى البلدين على إقامة مشروعات مشتركة لتعميق التكامل الصناعى المشترك وزيادة الصادرات البينية، كما تناول الوزير التونسى سبل زيادة حجم التبادل التجارى بين مصر وتونس، والذى سجل خلال عام 2014 حوالى 135 مليون دولار منخفضاً بذلك عما كان قد تم خلال عامى 2013 و2012.

وتراجعت أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم، بقيمة ٣ جنيهات، وذلك نتيجة تراجع الأسعار العالمية ١١ دولارا فى الأوقية، وسجل سعره لعيار ٢١ قيمة 265 جنيها، كما سجل سعر عالميا 1210 دولارا.

كما أعلنت شركة "كويت إنيرجى" وهى شركة مستقلة اليوم، عن اكتشاف نفطى جديد فى امتياز ASH-1 ST فى بئر علم البويب بامتياز أبوسنان بالصحراء الغربية، وذلك بالتعاون مع شريكها المحلى الهيئة العامة للبترول المصرية، وتحصل كويت إنيرجى على 50% من عائد تنمية حقل أبو سنان الذى تديره، فيما تحصل شركة دوفر على 28% وشركة بيتش 22%.

كما أعلن البنك المركزى المصرى، اليوم، عن تراجع الاحتياطى من النقد الأجنبى إلى 15.290 مليار دولار بنهاية مارس مقابل 15.456 مليار دولار بنهاية شهر فبراير الماضى، مقارنة بـ 15.429 مليار دولار بنهاية شهر يناير الماضى بارتفاع قدره 27 مليون دولار.

وبنهاية تعاملات البورصة اليوم استعادت نحو 7.49 مليار جنيه من خسائرها السابقة، بعدما صعد رأسمالها السوقى إلى مستوى 502.81 مليار جنيه، مقابل 495.39 مليار جنيه نهاية تعاملات أمس، وقد أنهت مؤشراتها اليوم على ارتفاع جماعى كبير، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين والعرب، فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو البيع.

- وكالة "موديز" ترفع تصنيف مصر إلى B3 مع نظرة مستقبلية أكثر استقرارا


- وزير الصناعة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان أول مدرسة للتعليم الفنى بالمحافظة

- وزير الصناعة يتفقد ٥ مصانع عاملة فى مجال الغزل والنسيج والمفروشات بالعامرية

- وزير التعليم الفنى: نسعى للتوسع فى مدارس التعليم الفنى لتحقيق مطالب بيئة العمل

- وزير التعاون التونسى: إنخفاض حجم التبادل التجارى مع مصر لـ135 مليون دولار


- ٣ جنيهات تراجعا بأسعار الذهب اليوم وجرام 21 بـ265 جنيها


- "كويت إنيرجى" تعلن كشفا بتروليا جديدا بالصحراء الغربية

- البنك المركزى: تراجع الاحتياطى من النقد الأجنبى إلى 15.290 مليار دولار

- البورصة تستعيد 7.5 مليار جنيه من خسائرها السابقة نهاية تعاملات اليوم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة