بالفيديو.. ضابط أمريكى يطلق 8 رصاصات على مواطن أسود أعزل

الأربعاء، 08 أبريل 2015 06:20 م
بالفيديو.. ضابط أمريكى يطلق 8 رصاصات على مواطن أسود أعزل الضابط والضحية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقلت الشرطة الأمريكية، فى نورث تشارلستون فى ولاية كاليفورنيا، ضابطا أبيض أطلق 8 رصاصات على مواطن أمريكى أسود أعزل حاول الفرار منه أثناء التحقق من هويته، ليلقى مصرعه.

ويظهر تسجيل فيديو، التقطه شاهد عيان ونشرته صحيفة نيويورك تايمز، الأربعاء، تفاصيل الحادث الذى وقع فى وضح النهار، حيث أطلق الشرطى مايكل سلاجر ثمان رصاصات على الرجل من الخلف بينما كان الأخير يركض محاولا الفرار منه بعدما أراد الشرطى التحقق من هويته.

وقال سلاجر، 33 عاما، إنه كان يخشى على حياته لأن الرجل أخذ الصاعق الكهربائى الخاص به، خلال عراك قصير بينهما بعد توقيفه بسبب مشكلة مرورية، لكن الصحيفة تشير إلى أن الفيديو يظهر أن إطلاق الشرطى للنار على "والتر سكوت"، 50 عاما وأب لأربعة أطفال، من الخلف بينما كان يحاول الفرار.

ويأتى الحادث وسط توتر فى الولايات المتحدة، حيث يعقب موجة من الغضب بين الأمريكيين السود تجاه الشرطة التى استخدمت القوة فى عدة حوادث سابقة ضد مواطنين سود عزل فى نيويورك وكليفلاند وفيرجسون وميزورى وغيرها، مما أسفر عن مصرع عدة مواطنين.

وتشارلستون هى ثالث أكبر مدينة فى ولاية كارولينا الجنوبية يبلغ عدد سكانها حوالى 100 ألف، ويهيمن الضباط البيض على إدارة الشرطة بنسبة 80%، ذلك حسب بيانات وزارة العدل الأمريكية.





موضوعات متعلقة


احتجاجات فى ولاية وسكنسون بعد مقتل شاب أسود على يد شرطى أمريكى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة