خلال اجتماع الحكومة اليوم.. محلب: السيطرة على مشكلات نقص البوتاجاز والسولار وتقرير أسبوعى حول رصيد السلع الاستراتيجية.. ووزير التموين: مخزون القمح يكفى حتى سبتمبر والسكر حتى نهاية ديسمبر

الأربعاء، 08 أبريل 2015 01:35 م
خلال اجتماع الحكومة اليوم.. محلب: السيطرة على مشكلات نقص البوتاجاز والسولار وتقرير أسبوعى حول رصيد السلع الاستراتيجية.. ووزير التموين: مخزون القمح يكفى حتى سبتمبر والسكر حتى نهاية ديسمبر ابراهيم محلب ووزير الداخلية خلال اجتماع اليوم
كتبت هند مختار - تصوير سيلمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بالشئون الداخلية والعلاقات الخارجية.

الحكومة توافق على تخصيص 30 فدانا لإنشاء ملحق إضافى للكاتدرائية المرقسية


ووافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 30 فداناً بمنطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة، والمملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإنشاء ملحق إضافى للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لنقل بعض الاستخدامات الكنسية إليها.
وخلال الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن التقارير الواردة من نتائج المتابعة المستمرة تؤكد أنه تمت السيطرة على مشكلات نقص السولار والبوتاجاز، وأن هناك جهوداً واضحة لضبط المتلاعبين فى السوق السوداء، ووجه محلب بسرعة توفير السلع الإستراتيجية بالأسواق قبل شهر رمضان المبارك.

وزير التموين: مخزون القمح يكفى حتى نهاية سبتمير


ومن جانبه، عرض وزير التموين والتجارة الداخلية، موقف أرصدة البلاد من السلع الاستراتيجية، حيث أوضح أن موقف الأرصدة الخاصة بالقمح، سواء المخزون داخل البلاد أو المنتظر وروده حتى نهاية ابريل الجارى، وكذا ما يخص بدء موسم توريد القمح، يشير إلى أنه يكفى الاستهلاك حتى نهاية شهر سبتمبر القادم.

كما أشار الوزير إلى أن المخزون الاستراتيجى للسكر يكفى الاستهلاك حتى نهاية ديسمبر 2015، وفيما يخص موقف الزيت، أوضح الوزير أن الأرصدة المتاحة تكفى الاستهلاك حتى نهاية يوليو 2015.


وأكد وزير التموين أنه يتم بالفعل توفير السلع المختلفة لشهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أنه تم التعاقد على شحنات من اللحوم والدواجن، وستكون متوافرة فى الأسواق بأسعار مناسبة، مثلما حدث فى العام الماضى، كما أشار إلى توافر الأرز أيضاً بالأسواق.


وطلب رئيس مجلس الوزراء أن يتم عرض موقف رصيد السلع الإستراتيجية بصورة أسبوعية فى اجتماع مجلس الوزراء.
	محلب يصافح منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة  -اليوم السابع -4 -2015
محلب يصافح منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة


كما وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 78386.5 فدان تعادل 329288720.7م2 بوسط سيناء من الأراضى المملوكة للدولة، لصالح محافظة شمال سيناء لاستخدامها فى إقامة منطقة صناعية عليها، تلبية للطلبات الاستثمارية المختلفة المقدمة فى هذا الشأن.

إعفاء بعض المحكوم عليهم من باقى العقوبة بمناسبة الاحتفال بتحرير سيناء


كما وافق مجلس الوزراء على تدبير مبلغ 400 مليون جنيه لاستكمال صرف تعويضات مواجهة أغراض تأمين المدنيين والمناطق الحدودية بمحافظة شمال سيناء، ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن بقية العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء الموافق 25 إبريل لعام 2015.

ووافق مجلس الوزراء أيضا على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص قطعتى أرض من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، الأولى بمساحة 3.7 فدان، والثانية بمساحة 5.5 فدان، لصالح الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، لاستخدامها فى إقامة صومعتين لتخزين الغلال.


كما وافق على إعادة تخصيص قطعة أرض من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح محافظة بنى سويف لاستخدامها فى دفن أتربة الباى باص، الناتجة عن مخلفات الأسمنت الخاصة بشركات الأسمنت القائمة بالمنطقة الصناعية 1/31 للصناعات الثقيلة والواقعة بناحية جزيرة أبو صالح التابعة لمركز ناصر، كما وافق مجلس الوزراء على نقل الأرض المخصصة لإقامة مشروع الاستاد الأوليمبى بمدينة دمنهور، والذى توقف العمل به من سنوات، إلى وزارة التعليم العالى، لإنشاء كليات جديدة بجامعة دمنهور، ومستشفى جامعى، واستكمال بناء مشروع الاستاد وحمام السباحة، على أن يتم استخدامه كاستاد رياضى جامعى لصالح طلاب الجامعة، وذلك مع تسديد ثمن الأرض لمحافظة البحيرة.


المهندس إبراهيم محلب مع الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط  -اليوم السابع -4 -2015
المهندس إبراهيم محلب مع الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط


	وزيرا الأوقاف والبيئة مع رئيس الوزراء  -اليوم السابع -4 -2015
وزيرا الأوقاف والبيئة مع رئيس الوزراء


	محلب يضطلع على تفاصيل أحد المشروعات  -اليوم السابع -4 -2015
محلب يضطلع على تفاصيل أحد المشروعات


	محلب يناقش بعض القضايا مع أحد وزرائه  -اليوم السابع -4 -2015
محلب يناقش بعض القضايا مع أحد وزرائه


	جانب من اجتماع مجلس الوزراء  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من اجتماع مجلس الوزراء


	نقاش جانبى بين وزير التخطيط والمهندس إبراهيم محلب  -اليوم السابع -4 -2015
نقاش جانبى بين وزير التخطيط والمهندس إبراهيم محلب


	محلب خلال اجتماعه مع الوزراء  -اليوم السابع -4 -2015
محلب خلال اجتماعه مع الوزراء


	عدد من الوزراء خلال اجتماعهم الأسبوعى مع محلب  -اليوم السابع -4 -2015
عدد من الوزراء خلال اجتماعهم الأسبوعى مع محلب


	جانب من اجتماع مجلس الوزراء  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من اجتماع مجلس الوزراء


	محلب يتوسط كل من ليلى إسكندر وأشرف العربى ومنير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة  -اليوم السابع -4 -2015
محلب يتوسط كل من ليلى إسكندر وأشرف العربى ومنير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة


	محلب يناقش جدول اجتماع مجلس الوزراء  -اليوم السابع -4 -2015
محلب يناقش جدول اجتماع مجلس الوزراء




موضوعات متعلقة..


الحكومة توافق على تخصيص 30 فدانا لإنشاء ملحق إضافى للكاتدرائية المرقسية

محلب: السيطرة على مشكلات نقص البوتاجاز والسولار

إعفاء بعض المحكوم عليهم من باقى العقوبة بمناسبة الاحتفال بتحرير سيناء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة