بعد شكاوى المستوردين فى دخول كميات أكبر..

وزير التجارة يدرس مطالب الكهرباء بتقليل المدة الزمنية لفحص لمبات الليد

الأربعاء، 08 أبريل 2015 05:20 م
وزير التجارة يدرس مطالب الكهرباء بتقليل المدة الزمنية لفحص لمبات الليد منير فخرى عبد النور
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول لـ "اليوم السابع"، عن دراسة وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور لكيفية فحص لمبات الليد الموفرة للطاقة فى مدة زمنية أقل من المطبقة حاليا والتى تصل الى شهر ونصف بمقدار 1000 ساعة ، وفقا للمواصفات القياسية المصرية الملزمة على جميع الشحنات الواردة من الخارج.

وأضاف المصدر، أن وزير الكهرباء ناشد وزير التجارة وضع الية أسرع فى الوقت الذى تقدم عدد من شركات مستوردى اللمبات الليد بشكواهم لعدم القدرة على دخول شحنات أكبر الى السوق المصرية فى اطار ترشيد وزارة الكهرباء للطاقة فى موسم الصيف، منعا لانقطاع التيار الكهربائى أكثر من مرة على مدار اليوم وتخفيف الاحمال على المحطات.

وأشار المصدر الى أن فحص لمبات الليد المستوردة من كافة البلاد يأتى من خلال هيئة الرقابة على الصادرات والواردات فى فحص عينات الشحنات المستوردة ووضعها فى المعامل لمدة 1000 ساعة يتم وضعها فى درجة حرارة مرتفعة لاختبار مدى قدرتها على العمل لمدة أطول ، ومنع دخول سلع رديئة الصنع تحترق بعد مدة زمنية قليلة.

كما أوضح المصدر أن فحص السلع يتم وفقا للمواصفات القياسية المصرية الملزمة على جميع الشحنات المستوردة وفقا لما وضعتها هيئة المواصفات والجودة ، مشيرا الى أنه لا يمكن تقليل المدة الزمنية وفقا للقوانين الموضوعة على شروط الاستيراد وفقا للمواصفات ، وأن وزير التجارة يبحث كيفية الخروج من هذه النقطة وفقا لمطالب الكهرباء .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة