الحكومة توافق على تخصيص 200 مليون جنيه للمشروعات التنموية ببورسعيد

الأربعاء، 08 أبريل 2015 09:57 ص
الحكومة توافق على تخصيص 200 مليون جنيه للمشروعات التنموية ببورسعيد جانب من اجتماع الحكومة
كتبت هند مختار - تصوير سيلمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على عدد من المقترحات التى تقدم بها منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ووزير المالية هانى قدرى دميان، لتنشيط حركة التجارة ببورسعيد، ولحماية الفئات الأولى بالرعاية، وإحداث طفرة تنموية بالمحافظة الباسلة، وإعطاء ميزة سعرية للمدينة، حيث وافق رئيس الوزراء على خفض الضرائب والرسوم المحصلة على واردات المدينة الحرة بنسبة 25%.

	محلب يصافح منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة  -اليوم السابع -4 -2015
محلب يصافح منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة


كما سيتم تخفيض رسم الجهاز التنفيذى لمدينة بورسعيد مع قبول الجمارك للفواتير الحقيقية والموثقة والتى تمثل السعر الحقيقى للواردات، بحيث يتم تحصيل الضرائب والرسوم على الوزن الصافى للبضائع والسلع الواردة بعد خصم وزن العبوات.

وقال وزيرالمالية إن المقترحات التى تمت الموافقة عليها تشمل أيضا إعفاء كل زائر للمدينة الحرة ببورسعيد من الضرائب والرسوم الجمركية بما لا يجاوز مائتى جنيه لكل فرد مرة أثناء كل موسم أى كل ستة أشهر وذلك بموجب الرقم القومى.

وقد أصدر رئيس الوزراء توجيهات مشددة بزيادة مخصصات الخطة الاستثمارية لمحافظة بورسعيد بنحو 200 مليون جنيه توجه للمشروعات ذات الأولوية التنموية بالمحافظة، مثل تطهير بحيرة المنزلة إلى جانب ضم بورسعيد للمحافظات ذات الأولوية بما يسمح باستفادة مواطنيها من معاش الضمان الاجتماعى المخصص لمحدودى الدخل، والذى تصل قيمته إلى نحو 450 جنيها شهريا مع الانتفاع بمظلة التامين الصحى.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة حريصة على دعم المجتمع البورسعيدى، وإحداث تنمية حقيقية بالمحافظة الباسلة، حيث إنها تعد جزءا عزيزا من الوطن الذى ضحى كثيرا دفاعا عن مصر، وآنه آن الأوان ليشهد تنمية حقيقية تعتمد على ركائز حقيقية ومستمرة، وتستفيد من المقومات العديدة للمحافظة، لافتا إلى أن الحكومة حريصة على استفادة المحافظة من مشروعات محور تنمية قناة السويس، حيث تعد بورسعيد جزءا رئيسيا من المخطط العام، والذى سيحدث طفرة حقيقية ومباشرة فى الوضع الاقتصادى لمحافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد ودمياط، إلى جانب تأثيره الاقتصادى الإيجابى على جميع أنحاء مصر.

وقال إنه فور انتهاء المخطط العام لمحور تنمية قناة السويس سنبدأ فى الترويج لتلك المشروعات التى ستنقل الاقتصاد المحلى ببورسعيد نقلة نوعية غير مسبوقة، حيث ستوفر حجما ضخما من فرص العمل لأبناء المحافظة، باعتبار العمل أفضل آلية لتحسين الأوضاع المعيشية للأسر، والقضاء على الفقر بصورة دائمة.

المهندس إبراهيم محلب مع الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط  -اليوم السابع -4 -2015
المهندس إبراهيم محلب مع الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط


ومن جانبه، أشار وزير المالية إلى أن وزارة المالية ممثلة فى مصلحة الجمارك حريصة على استمرار الميزة النسبية الممنوحة للمنطقة الحرة ببورسعيد، الممثلة فى عدم سداد أية رسوم جمركية، وبالتالى أسعار بضائعها أرخص من أية مناطق أخرى بالجمهورية، وهو ما يتطلب استمرار تفعيل آليات مكافحة التهريب حماية للمنطقة، وأيضا للصناعة الوطنية، وحق الخزانة العامة فى هذه الموارد من الضرائب والرسوم.

وكان منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، وهانى قدرى دميان، وزير المالية، عقدا اجتماعاً مع رابطة تجار بورسعيد فى حضور قيادات مصلحة الجمارك، وذلك استكمالا لسلسلة الاجتماعات التى تمت بحضور رئيس الوزراء لمناقشة المشكلات التى تواجه المنطقة الحرة والمدينة، وما تعانيه مؤخرا من تراجع بالحركة التجارية.

ولمواجهة تباطؤ النشاط التجارى بالمدينة، أعلن وزير المالية عن الاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة لتنظيم عدد من الرحلات المجانية للراغبين فى زيارة المدينة من محافظات مصر المختلفة، خاصة فى المواسم والإجازات، بما يسهم فى إحداث رواج فى السوق التجارية للمدينة.

	وزيرا الأوقاف والبيئة مع رئيس الوزراء  -اليوم السابع -4 -2015
وزيرا الأوقاف والبيئة مع رئيس الوزراء


	محلب يضطلع على تفاصيل أحد المشروعات  -اليوم السابع -4 -2015
محلب يضطلع على تفاصيل أحد المشروعات


	محلب يناقش بعض القضايا مع أحد وزرائه  -اليوم السابع -4 -2015
محلب يناقش بعض القضايا مع أحد وزرائه


	جانب من اجتماع مجلس الوزراء  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من اجتماع مجلس الوزراء


	نقاش جانبى بين وزير التخطيط والمهندس إبراهيم محلب  -اليوم السابع -4 -2015
نقاش جانبى بين وزير التخطيط والمهندس إبراهيم محلب


	محلب خلال اجتماعه مع الوزراء  -اليوم السابع -4 -2015
محلب خلال اجتماعه مع الوزراء


	عدد من الوزراء خلال اجتماعهم الأسبوعى مع محلب  -اليوم السابع -4 -2015
عدد من الوزراء خلال اجتماعهم الأسبوعى مع محلب


	جانب من اجتماع مجلس الوزراء  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من اجتماع مجلس الوزراء


	محلب يتوسط كل من ليلى إسكندر وأشرف العربى ومنير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة  -اليوم السابع -4 -2015
محلب يتوسط كل من ليلى إسكندر وأشرف العربى ومنير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة


	محلب يناقش جدول اجتماع مجلس الوزراء  -اليوم السابع -4 -2015
محلب يناقش جدول اجتماع مجلس الوزراء




موضوعات متعلقة..


- تخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 25% لإعادة الرواج لأسواق بورسعيد

- محلب: تخفيض الرسوم المقررة على البضائع المستوردة ببورسعيد بقيمة 25%










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة