الحكومة توافق على تخصيص 30 فدانا لإنشاء ملحق إضافى للكاتدرائية المرقسية

الأربعاء، 08 أبريل 2015 12:25 م
الحكومة توافق على تخصيص 30 فدانا لإنشاء ملحق إضافى للكاتدرائية المرقسية اجتماع مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 30 فدانًا بمنطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة، والمملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإنشاء ملحق إضافى للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لنقل بعض الاستخدامات الكنسية إليها.

ومن ناحية أخرى، وافق مجلس الوزراء، على إعادة تخصيص قطعة أرض من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح محافظة بنى سويف، لاستخدامها فى دفن أتربة الباى باص، الناتجة عن مخلفات الأسمنت الخاصة بشركات الأسمنت القائمة بالمنطقة الصناعية 1/31 للصناعات الثقيلة والواقعة بناحية جزيرة أبو صالح التابعة لمركز ناصر.

كما أعلن أنه من منطلق سياسة وزارة التعليم العالى فى التوسع فى إنشاء جامعات وكليات جديدة، لضمان استيعاب الطلاب بالجامعات المختلفة، وافق مجلس الوزراء على نقل الأرض المخصصة لإقامة مشروع الاستاد الأوليمبى بمدينة دمنهور، والذى توقف العمل به من سنوات، إلى وزارة التعليم العالى، لإنشاء كليات جديدة بجامعة دمنهور، ومستشفى جامعى، واستكمال بناء مشروع الاستاد وحمام السباحة، على أن يتم استخدامه كاستاد رياضى جامعى لصالح طلاب الجامعة، وذلك مع تسديد ثمن الأرض لمحافظة البحيرة.

كما أصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتخصيص مساحة 900م2 من أملاك الدولة، بحوض عبارة رقم (32) بناحية زنكت السعدة التابعة للوحدة المحلية بتطون بمركز أطسا، محافظة الفيوم، التى تم شراؤها من الهيئة العامة للإصلاح الزراعى لصالح مديرية التربية والتعليم بالمجان، لإقامة مدرسة إعدادية عليها.

كما وافق رئيس مجلس الوزراء على إعادة تخصيص مساحة 18490.92 فدان تعادل 77677292.43م2 لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها كامتداد عمرانى لمدينة أسوان الجديدة.


موضوعات متعلقة..



- محلب: السيطرة على مشكلات نقص البوتاجاز والسولار

- الحكومة توافق على تخصيص 200 مليون جنيه للمشروعات التنموية ببورسعيد











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة