رجال أعمال يشيدون بمبادرة اليوم السابع..محمد السويدى: تساهم فى ارتفاع معدل الناتج المحلى الإجمالى.. محمد البهى: تحد من عمليات النصب.. ونقيب المستثمرين الصناعيين: توعى الشعب بكيفية الحفاظ على أمواله

الأربعاء، 08 أبريل 2015 11:47 م
رجال أعمال يشيدون بمبادرة اليوم السابع..محمد السويدى: تساهم فى ارتفاع معدل الناتج المحلى الإجمالى.. محمد البهى: تحد من عمليات النصب.. ونقيب المستثمرين الصناعيين: توعى الشعب بكيفية الحفاظ على أمواله محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية
كتب سليم على- إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد مجتمع رجال الأعمال بمبادرة الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، والجملة الجديدة التى ستطلقها جريدة وموقع "اليوم السابع" تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك" بالتعاون مع عدد من الفضائيات، لافتين إلى أنها ستساهم بشكل كبير فى رفع معدلات الناتج المحلى الإجمالى، وستحد من عمليات النصب على المصريين، بالإضافة إلى أنها ستعمل على توعية الشعب المصرى بكيفية الحفاظ على أمواله.

محمد السويدى: تساهم فى ارتفاع معدل الناتج المحلى الإجمالى


وأعرب المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، عن سعادته بالمبادرة، التى أعلن عنها الكاتب الصحفى خالد صلاح والحملة الجديدة، التى ستطلقها جريدة “اليوم السابع “وموقعها الإلكترونى بالتعاون مع عدد من الفضائيات، تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، وذلك لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى، للمساهمة فى عملية التنمية الاقتصادية التى تشهدها البلاد من جهة، مؤكدا أنها سترفع من الناتج المحلى الإجمالى.

وأشار السويدى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الاتحاد يطالب خلال الفترة الحالية بإصدار تشريع لتحجيم تداول الكاش فى مصر، مشيرا إلى أن مبادرة “اليوم السابع “تصب فى نفس الإتجاه، مؤكدا أن تنفيذ المبادرة سيعمل على الحد من التهرب الضريبى، كما سيساهم فى تحقيق العدالة الاجتماعية، والحد من عمليات النصب.

من جانبه أكد رجل الأعمال جمال الجارحى، رئيس غرفة الصناعات المعدنية، ورئيس شركة مصر الوطنية للصلب، أن مبادرة “اليوم السابع “تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، ستساهم فى تنمية الاقتصاد القومى.

وطالب الجارحى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، المواطنين بألا يطمعوا فى فوائد كبيرة حتى لا يقعوا فريسة تحت أيدى المحتالين والنصابين بحجة توظيف أموالهم، مطالبا إياهم بادخار أموالهم بالبنوك، التى تعد مصدر أمان للحفاظ على أموالهم، كما أنهم يساهمون فى تنمية الاقتصاد.

محمد البهى: تحد من عمليات النصب


وأكد محمد البهى، عضو هيئة المكتب التنفيذى باتحاد الصناعات، أن فكرة التعامل "بالكاش" وبأحجام سيولة كبيرة ساهمت فى انتشار عمليات النصب والاحتلال بصورة كبيرة لعل آخرها رجل الأعمال أحمد مصطفى الشهير بالمستريح، بعد اتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بحجة توظيف أموالهم.

وأضاف البهى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مبادرة اليوم السابع، التى أعلن عنها الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك" تصب فى مصلحة الاقتصاد المصرى، كما ستعمل على الحد من عمليات النصب، التى انتشرت خلال الآونة الأخيرة.

وأكد أن اتخاذ المنابر الإعلامية هذا الاتجاه ونشر حملات ومبادرات توعية تسهم فى معالجة المعوقات، التى تواجه الاقتصاد دليل على سعيها نحو تحقيق حياة أفضل للمواطن المصرى.

من جانبه أشاد المهندس محمد جنيدى، نقيب المستثمرين الصناعيين، بمبادرة الكاتب الصحفى خالد صلاح عن مبادرة والحملة جديدة تطلقها جريدة “اليوم السابع “وموقعها الإلكترونى بالتعاون مع عدد من الفضائيات، تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، قائلا: "مبادرة طيبية توعى الشعب المصرى بكيفية الحفاظ على فلوسه".

وطالب جنيدى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، الكاتب الصحفى خالد صلاح بضرورة توضيح الاهداف المرجوة للشعب المصرى والفائدة، التى ستعم عليهم حال العمل بهذه المبادرة والاهتمام بادخار أموالهم فى البنوك، خاصة بعد تكرار عمليات النصب على المواطنين بحجة توظيف الأموال بفوائد أعلى من البنوك الرسمية، مطالبًا جموع الشعب المصرى بألا يطمع فى فوائد عالية.

من جانبه أشاد فتحى الطحاوى، رجل الأعمال، وصاحب شركة الفخر للاستيراد بمبادرة "حط فلوسك فى البنوك"، التى أطلقها "اليوم السابع"، وأكد أنه لتفعيل هذه المبادرة يجب أن ترفع البنوك الحد الأقصى لإيداع الدولار، سواء للشركات أو للأشخاص، لأن البنك المركزى اتخذ قرارات للقضاء على السوق السوداء، وبالفعل قضت على السوق السوداء، كما قضى السوق بأكمله.

وأضاف الطحاوى أن مصر تشهد حالة من شلل الأسواق، التى تنذر بكارثة توقف السوق تمامًا ونقص المئات من المنتجات الضرورية مثل قطع غيار السيارات وأجهزة الصوت والإضاءة والأدوات الكهربائية والأدوات المنزلية.

وأشار إلى ضرورة اهتمام البنوك بمبادرة "اليوم السابع" واتخاذ قرارات فورية فى أى معوقات تواجه تطبيقها لأن مثل هذه المبادرة عليها عامل كبير فى تطبيق الأهداف المرجوة من المؤتمر الاقتصادى وهو النهوض باقتصاد مصر.

كان الكاتب الصحفى خالد صلاح قد أعلن عن مبادرة وحملة جديدة تطلقها جريدة “اليوم السابع “وموقعها الإلكترونى بالتعاون مع عدد من الفضائيات، تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، وذلك لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى، للمساهمة فى عملية التنمية الاقتصادية، التى تشهدها البلاد من جهة، ومن جهة أخرى لحماية مدخرات المواطنين من كافة أشكال النصب والتلاعب بدعوى توظيف الأموال بفوائد أعلى من البنوك الرسمية.

كما تهدف مبادرة "اليوم السابع" إلى توسيع عمليات الإيداع لأصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة وتشجيع أصحاب الأعمال على فتح حسابات مصرفية وتحويل الرواتب لموظفى الشركات الصغيرة والمتوسطة للبنوك، لوضع نهاية لعصر " شيل فلوسك تحت البلاطة" وبدء عصر "نهضة الجهاز المصرفى المصرى".

ومن المقرر أن تدعو "اليوم السابع" المسئولين بالصحف ومسئولى الإعلام المصرى إلى ورشة عمل بمقر "اليوم السابع" لتحديد ملامح الحملة الموسعة التى تشجع على توجيه مدخرات المصريين إلى البنوك ورفع مستوى التوعية بأهمية القطاع المصرفى وانعكاس ذلك على الاقتصاد الوطنى وقطع الطريق على فرق النصب باسم توظيف الأموال التى تنتشر فى المدن والقرى فى عدد كبير من المحافظات، وتوهم الناس بفوائد أكبر على مدخراتهم، الأمر الذى يشكل تهديدا للجهاز المصرفى المصرى ومستقبل الاقتصاد الوطنى، وإهدارا لمدخرات العائلات المصرية، التى يستغلها النصابون أسوأ استغلال.



موضوعات متعلقة :


"اليوم السابع" تطلق مبادرة "حط فلوسك فى البنوك" لدعم الاقتصاد.. المبادرة تهدف للنهوض بالجهاز المصرفى وحماية مدخرات المواطنين من النصب باسم "توظيف الأموال".. وورش عمل خلال أيام لتحديد ملامح الحملة


محمد السويدى: مبادرة "اليوم السابع" تساهم فى إرتفاع معدل الناتج المحلى الاجمالى


رئيس بنك القاهرة يشيد بمبادرة "اليوم السابع": نستهدف زيادة الوعى المصرفى


اقتصاديون وسياسيون يشيدون بمبادرة "اليوم السابع" للادخار بالبنوك.. سامح عاشور: تحمى المواطنين من النصب.. حسب الله الكفراوى: تساهم فى رفع الاستثمارت الداخلية.. وخبير اقتصادى يطالب بتعديل سياسة الفائدة









مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبده

لماذا الاصرار علي البنوك واهمال انشاء الشركات المساهمةلماذا لاي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبده

لماذا الاصرار علي البنوك واهمال انشاء الشركات المساهمةلماذا لاي

عدد الردود 0

بواسطة:

AMIN

العدل يا ناس ....أرفعوا الفائدة الى 17% و كله سيتجه اليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف السيد

كلام X كلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة