برلمانى ليبى: مجلس النواب يصوت على مسودة حوار المغرب الاثنين المقبل

الأربعاء، 08 أبريل 2015 01:39 ص
برلمانى ليبى: مجلس النواب يصوت على مسودة حوار المغرب الاثنين المقبل مجلس النواب الليبى - صورة أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عضو مجلس النواب الليبى فهمى التواتى، مساء أمس الثلاثاء، إن البرلمان الليبى قرر فى جلسته تشكيل لجنة تكون مهمتها جمع المقترحات التى وضعها النواب على مسودة الحوار الأخير بين الفرقاء الليبيين فى مدينة الصخيرات بالمغرب.

وأكد "التواتى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من ليبيا أن لجنة الحوار المشكلة من قبل مجلس النواب الليبى تم انتدابها للمشاركة بحوار المغرب من دون إبرام أى اتفاق مع الأطراف المتحاورة من دون الرجوع للبرلمان الليبى باعتباره صاحب القرار، مؤكدا أن مهمتها حضور جلسات الحوار بالصخيرات ومحاورة الأطراف الأخرى.

وأوضح عضو مجلس النواب الليبى أن المجلس سيصوت على مسودة حوار الصخيرات بين الفرقاء الليبيين بالمغرب حول حكومة التوافق الوطنى ومهامها واختصاصه الاثنين المقبل، والترتيبات الأمنية كجمع السلاح ومصير المليشيات، مؤكدا وجود العديد من الملاحظات من قبل أعضاء البرلمان على المسودة أبرزها "إعادة بناء الجيش الليبى"، لافتا النظر إلى أن هناك نواة للجيش الذى يحارب الإرهاب.

وبسؤاله حول طرح مجلس النواب أى أسماء لرئاسة حكومة التوافق الوطنى، أكد عضو مجلس النواب الليبى أن البرلمان الليبى لم يطرح أى أسماء تتولى رئاسة الحكومة المقبلة، مؤكدا أن مجلس النواب طالب أن تكون حكومة الوحدة الوطنية حكومة تكنوقراط توافقية (تجمع جميع أبناء المدن الليبية) من دون وجود أى أطراف سياسية أو حزبية بها.

وتوجه البرلمانى الليبى بالشكر للشعب المصرى والرئيس عبد الفتاح السيسى على مواقفه الداعمة للشعب الليبى، مشيرا إلى أنه بالرغم من المشكلات التى تواجه الدولة المصرية، إلا أنها تقف بجانب أبناء الشعب الليبى وتدعم الليبيين فى حربهم ضد الإرهاب.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم فلالى

المحاولات المستمرة من اجل الوصول إلى استقرار المنطقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة