وتصل قيمتها إلى 300 ألف جنيه..

آمين نقابة الأطباء: الأرباح السنوية من شركة الأدوية نحولها إلى المعاشات

الجمعة، 01 مايو 2015 01:21 م
آمين نقابة الأطباء: الأرباح السنوية من شركة الأدوية نحولها إلى المعاشات الدكتورة منى مينا الأمين العام لنقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة منى مينا، الأمين العام لنقابة الأطباء، إنها تمثل اتحاد المهن الطبية فى شركة المهن الطبية للأدوية، مشيرة إلى أن نصيبها بصفتها ممثلا للاتحاد فى الأرباح السنوية للشركة حوالى 300 ألف جنيه، لافتة إلى أنها خاطبت الشركات التى بها ممثلون للاتحاد أن ترسل نصيبهم فى الأرباح مباشرة لصندوق المعاشات.

وأوضحت مينا، فى تصريحات صحفية، فى تعليقها على اتهام بعض أعضاء مجلس اتحاد المهن الطبية بالاستيلاء على أموال الاتحاد، أن المخاطبات التى تم إرسالها للنقابات موجودة، والشيكات المرسلة من الشركات لصندوق المعاشات تحتفظ بها النقابة أيضا، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات قد أرساها الدكتور خيرى عبد الدايم بدءا من 2011 عند دخوله لمجلس نقابة الأطباء، وهى استمرت فى تطبيقها.

وأضافت:"لكن قبل 2011 كان أعضاء مجلس الاتحاد فى الشركات إيبكو والمهن الطبية للاستثمار والمهن الطبية للأدوية، يأخذون هذه الأموال لأنفسهم، والاتحاد كلف مستشاره القانونى ببحث الموقف القانونى لاسترداد هذه الأموال ممن استولوا عليها، ونحن نعرفهم جيدا".

وأشارت الدكتورة منى مينا، إلى أن هناك بدلا لحضور الجلسات وللانتقال يختلف من شركة لأخرى، وأن القانون ينص على أن بدل الحضور يذهب للجهة التى يمثلها العضو، موضحة أن بدل الانتقال 800 حضور و 2000 انتقال فى حال شركة المهن الطبية للأدوية، واصفة تلك القيمة المادية بـ"المبالغ فيها" وأنها تتبرع بها للنقابة، مؤكدة أن هذا مثبت بحسابات النقابة.

واستنكرت الأمين العام لنقابة الأطباء، الزعم بأن تقاضى البدل ليس من حقها من الأساس لتتبرع به، مشددة أنه بحكم القانون السارى يحفظ حقها فى البدلات.


موضوعات متعلقة



- نقيب البيطريين: المساس باتحاد المهن الطبية يهدد مصالح 650 ألف عضو








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة