الدبلوماسية المصرية تقطع "صوابع" الإخوان الإعلامية.. التضارب يسود التنظيم فور إغلاق قناة رابعة بعد "الجزيرة مباشر مصر".. وبيان يزعم: ضغوط سياسية وراء قرار الغلق.. وخبير إعلامى:وزارة الخارجية لعبت دورا

الجمعة، 01 مايو 2015 01:38 م
الدبلوماسية المصرية تقطع "صوابع" الإخوان الإعلامية.. التضارب يسود التنظيم فور إغلاق قناة رابعة بعد "الجزيرة مباشر مصر".. وبيان يزعم: ضغوط سياسية وراء قرار الغلق.. وخبير إعلامى:وزارة الخارجية لعبت دورا قناة رابعة
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعدما توعد الرئيس المعزول محمد مرسى خلال عهده، بتقطيع الـ"صوابع" التى ادعى أنها "بتلعب فى البلد"، تمكنت الدبلوماسية المصرية من تقطيع "صوابع" الإخوان الإعلامية التى تنتهج التحريض ضد مؤسسات الدولة المصرية من الخارج.

وتشهد جماعة الإخوان وأنصارها، حالة من الارتباك بعد غلق قناة رابعة الإخوانية، من قبل إدارة القمر الصناعى "يوتل سات"، حيث يعد ثانى قناة داعمة للإخوان فى الخارج يتم غلقها بعد قناة الجزيرة مباشر مصر، وهو ما يعد ضربة قاضية للتنظيم فى الخارج، بينما تتعرض قناة الشرق الإخوانية لأزمات مالية وسياسية، وسط رجوعها بشكل مؤقت.

تضارب داخل الإخوان بعد وقف قناة رابعة


وأعلنت قناة "رابعة" الإخوانية أن إدارة القمر الصناعى "نورسات"، أوقف بث قناة رابعة المؤيدة لجماعة الإخوان الإرهابية مساء أمس الخميس، وقال بيان للقناة، بثته على شاشاتها قبل الإغلاق، ونقله صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": إنها "فوجئت بقرار صادر من القمر الصناعى (يوتل سات) بوقف بث القناة وإغلاقها بشكل نهائى لتحريضها على العنف".

وزعمت القناة أنها لن تستسلم وستعمل على إعادة تواجدها فى القريب لتواصل أداء رسالتها الإعلامية – على حد ادعائها -.

بينما زعمت جماعة الإخوان أنها تعرضت لضغوط سياسية فى الخارج لغلق أحد منابرها التحريضية، وشهدت الأسباب التى أوردتها الجماعة وأعضاؤها بسبب غلق القناة حالة من التضارب الشديد، ففى الوقت الذى أعلن فيه موقع رصد الإخوانى أن غلق القناة يرجع لضغوط سياسية، أعلن عدد من المذيعين الإخوانيين أن الاسم هو السبب فى وقف البث.

وقال الشيخ سلامة عبد القوى، المتحدث الرسمى السابق لوزارة الأوقاف، وأحد الموالين لجماعة الإخوان، عبر حسابه الرسمى على "تويتر" إن شركة البث طالبت بتغيير اسم القناة لإعادة البث، والسبب الوحيد لقطع البث عن قناة رابعة هو اسمها – على حد زعمه -.

وقف القناة الإخوانية


بينما أعلنت القناة أنها تواصل البث الحى لبرامجها عبر البث المباشر على شبكة يوتيوب، حتى تتدارك أمر الإغلاق المفاجئ، فيما علق حسام الشوربجى، المذيع بقناة "مكملين" التابعة لجماعة الإخوان، خلال تدوينه له على صفحته الشخصية على "تويتر" أن قناة "رابعة" تم إغلاقها.

وكانت قناة الشرق الإخوانية، قد توقفت عن البث أيضا منذ عدة أسابيع، بزعم أنها تتعرض لأزمة مالية، ونشبت خلافات حادة بين الإخوان وحلفائهم بعد محاولات بعض قيادات التنظيم الدولى استغلال غلق القناة لصالحهم واتهام بعض العاملين بالقناة بعض الإسلاميين من أنصار الجماعة باستغلال أزمتها لشرائها بثمن زهيد.

جاء بجهود الخارجية المصرية بالخارج


من جانبه قال الدكتور ياسر عبد العزيز، الخبير الاعلامى، إن وقف قناة رابعة الإخوانية يرجع إلى شهر فبراير الماضى حيث أعلنت وزارة الخارجية المصرية تقوم بجهود من أجل مطالبة السلطات الفرنسية بوقف بث القنوات الفضائية الإخوان على القمر الصناعى الفرنسى خصوصا أن هذه القنوات تبث مواد تحرض على العنف وتثير الكراهية.

وأضاف لـ"اليوم السابع": "يبدو أن السلطات الفرنسية تجاوبت مع المطالب المصرية وهذا التجاوب جاء متأخرا بعض الشىء، والسلطات الفرنسية سبق أن أوقفت قنوات إخوانية لأسباب مماثلة، موضحا أن على مصر أن تشكر فرنسا على تجاوبها، ومواصلة الضغط لإيقاف بقية القنوات التى تمارس نفس النوع من الأداء، لافتا إلى أن الإخوان سيضطرون إلى البحث عن وسائل جديدة لتوصيل رسائلهم.


موضوعات متعلقة:


- القمر الصناعى "نورسات" يقرر وقف بث قناة رابعة الإخوانية










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمشاوي

متي نبطل هطل ولا نحارب طواحين الهوا و ننظر لمستقبل البلد اللي بتخرب ..خايفين من أقليه وغير مؤثره ليه

.......

عدد الردود 0

بواسطة:

مغاوري

اشربوا!

عدد الردود 0

بواسطة:

شرقاوى

يارب ياحنان يامنان اكرم شعب مصر الغلبان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حتى النخاع بيحب بلده

ذوات الاربع والمتعاطفين معهم الى الجحيم ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

على عامر

لا للارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالخالق صحصاح

خوان المسلمين خوارج العصر

عدد الردود 0

بواسطة:

اسعد المصري

ضمور في الأصابع

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو نايف

تعليق

ااااالاخوااان اااالشياطين الي جهنم

عدد الردود 0

بواسطة:

مااااااااااء

خليهم يهوهوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة