برشلونة يُجبر جوارديولا على تغييرات فى التشكيل أمام ليفركوزن

الجمعة، 01 مايو 2015 04:21 م
برشلونة يُجبر جوارديولا على تغييرات فى التشكيل أمام ليفركوزن جوارديولا
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألمح جوسيب جوارديولا المدير الفنى لبايرن ميونيخ الألمانى لكرة القدم إلى أنه سيجرى تغييرات على تشكيلة الفريق فى المباراة المقررة أمام باير ليفركوزن مساء السبت ضمن منافسات الدورى (بوندسليجا).
ويعانى جوارديولا من قائمة إصابات بالفريق، ونظرا لأن البايرن ضمن بالفعل التتويج بلقب البوندسليجا يبدو أنه بحاجة الآن إلى إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام برشلونة الأسبانى يوم الأربعاء المقبل فى ذهاب الدور قبل النهائى من دورى أبطال أوروبا.

وقال جوارديولا اليوم الجمعة "البوندسليجا حسمت. لقد أحرزنا الدورى بالفعل. أنظارنا موجهة الآن صوب مباراة الأربعاء.. لو استطعنا المداورة بين اللاعبين ، سنفعل ذلك".

وأشار جوارديولا إلى أنه من المحتمل إشراك لاعب خط الوسط الأسبانى خافى مارتينيز من البداية بعد أن غاب لثمانية أشهر عن الفريق بسبب تمزق فى الرباط الصليبى للركبة اليسرى تعرض له خلال مباراة كاس السوبر الألمانى أمام بوروسيا دورتموند فى منتصف أغسطس الماضي.

وسيغيب المهاجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى عن مباراة الغد لكنه يمكن أن يشارك فى مواجهة الأربعاء أمام برشلونة.

وكان ليفاندوفسكى قد تعرض لكسر فى عظام الأنف والوجنة إثر التحام قوى فى المباراة التى خسرها بايرن أمام دورتموند بضربات الجزاء الترجيحية يوم الثلاثاء الماضى فى الدور قبل النهائى من كأس ألمانيا.

وقال جوارديولا بشأن ليفاندوفسكى "سنرى يوم الاثنين أو الثلاثاء كيف أصبحت حالته. فى الأيام الأولى تسبب الإصابة الألم".
وأوضح أن مسألة ارتداء ليفاندوفسكى قناع طبى على وجهه ، تتوقف بشكل كلى على رأى الفريق الطبى للبايرن.
وأشاد جوارديولا بلاعب خط الوسط باستيان شفاينشتايجر الذى شارك من مقعد البدلاء أمام دورتموند "ولعب أفضل مباراة له منذ قدومى إلى بايرن" ،وأضاف جوارديولا "لغة الجسد الخاصة به كانت جيدة أيضا. هذا مهم للغاية بالنسبة للمباراة فى برشلونة".

ويفتقد جوارديولا جهود النجم الهولندى آريين روبن حتى نهاية الموسم بسبب إصابته بتمزق فى ربلة الساق (عضلة السمانة) خلال مباراة دورتموند ، ويرجح أن يشرك المهاجم المخضرم كلاوديو بيتزارو مكان ليفاندوفسكى أمام ليفركوزن.
ومن جانبه ، قال روجر شميت المدير الفنى لباير ليفركوزن إنه يتوقع مواجهة فريق قوى فى مباراة السبت حتى لو أراح جوارديولا بعض لاعبيه.

وأكد "أيا كان ما سيقرره المدرب ، بايرن سيدفع بفريق من الطراز الأول على الملعب.. بعد الخروج من الكأس على يد دورتموند ، لا بد وأن الفريق يسعى لاستعادة الثقة والتماسك قبل مباراة برشلونة.

ويكافح باير ليفركوزن من أجل إنهاء الموسم فى المركز الثالث المؤهل لتصفيات دورى أبطال أوروبا ، كما يحلم بالثأر لهزيمته أمام بايرن ميونيخ بضربات الجزاء الترجيحية فى دور الثمانية ببطولة الكأس.
ويحتل باير ليفركوزن المركز الرابع فى البوندسليجا حاليا بفارق نقطتين خلف بوروسيا مونشنجلادباخ.
وقال المدرب "نسعى للتنافس بكل ما لدينا من أجل المركز الثالث".

الجدير بالذكر أن شميت مجبر على الاختيار من 16 لاعبا فقط بالفريق الأساسى حيث يغيب جونزالو كاسترو وكيرياكوس بابادوبولوس وروبى كروز للإصابات ، كما فسخ النادى عقد إمير سباهيتش بسبب مشاجرته مع أفراد الأمن عقب خسارة فريقه أمام بايرن فى الثامن من أبريل الماضي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة