أحمد عكاشة: 15 مليون حبة ترمادول دخلت مصر بعد ثورة يناير

الأحد، 10 مايو 2015 01:38 م
أحمد عكاشة: 15 مليون حبة ترمادول دخلت مصر بعد ثورة يناير الدكتور أحمد عكاشة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺃﺣﻤﺪ ﻋﻜﺎﺷﺔ، العالم المصرى وﺭﺋﻴﺲ ﺟﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻄﺐ ﺍﻟﻨﻔﺴﻰ ﻭﻋﻀﻮ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﻰ ﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻣﺼﺮ، إن 15 مليون حبة ترامادول دخلت مصر بعد ثورة يناير بسبب الفوضى الأمنية والأخلاقية، لافتا إلى أن معدلات الإدمان بين الشباب تزايدت بمعدل 15 مرة عما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير.

وأضاف عكاشة خلال كلمته بالندوة التى تقيمها كلية الآداب بجامعة القاهرة لمكافحة الإدمان، اليوم، أن الشفاء التام من الإدمان موجود وهذا الأمر يحتاج إلى حكومة واعية، مشيراً إلى أن الإدمان موجود فى كل بلاد العالم لكن يختلف من دولة لأخرى تبعا لثقافة الأخلاق.

من جانبه، قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن كلية الآداب تقود الحراك الثقافى من خلال إسهاماتها بجامعة القاهرة، ولا يمكن أن تحدث نهضة بالأمة بغير الاهتمام بالآداب، وتعد كلية الآداب بمثابة جامعة تهتم بوجود الإنسان وسط مجتمع متحضر راقٍ.

وتابع رئيس جامعة القاهرة: "لكلية الآداب دور فى إطلاق مبادرة الجامعة ضد العنف والتحرش، والآن بعد بضعة شهور اليونسكو يستعين بأساتذة كلية الآداب لتعميم الفكرة على بقية كليات الجامعات العالمية".

واستطرد رئيس جامعة القاهرة: الإدمان وحش كاسر يسعى لتحويل الأمة لركام لا تقوى على شىء، مؤكدا أن مشكلة الإدمان أصبحت مشكلة مجتمع وليست مشكلة المدمن فقط فهو أصبح سوط عذاب على المجتمع كله.

وأضاف نصار: "بداية من العام الدراسى القادم سيتم تشكيل لجنة لتحديد كيف محاربة الإدمان داخل وخارج الحرم الجامعى، مثلما تم مع مبادرة مكافحة العنف ضد المرأة ومبادرة التحرش".

وتابع نصار: "ستتم طباعة أكثر من 500 نسخة من رواية "ربع إجرام" لتوزيعها على الطلاب لتوعيتهم بالإدمان، ومخاطره، وسعينا خلال تسكين الطلاب على الكشف عن المتعاطين للمخاطرات لوضع سياج بين الخطر والطلاب، ومعالجة الحالات التى يثبت تعاطيها للمخدرات فى مستشفيات خاصة على نفقة الجامعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة