رئيس هيئة التنمية الصناعية: الإنتهاء من المرحلة الأولى لمدينة الروبيكى خلال عام

الإثنين، 11 مايو 2015 12:26 م
رئيس هيئة التنمية الصناعية: الإنتهاء من المرحلة الأولى لمدينة الروبيكى خلال عام اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية، إنه جارى العمل حاليا على إنهاء المرحلة الأولى فى منطقة الروبيكى" مدينة الجلود "متوقعا أن يتم الإنتهاء من كافة المنشأت بها خلال 8 إلى 12 شهرا.

وأوضح جابر، فى تصريحات خاصة، أن المشروع يتضمن 3 مراحل، لافتا إلى المرحلة الأولى والثانية مخصصة لنقل مدابغ الروبيكى من منطقة مصر القديمة إلى الروبيكى".

وأشار جابر، إلى المرحلة الأولى كان قد توقف العمل بها عام 2008 لعدم توافر التمويل اللازم، مشير إلى أنه تم حاليا ضخ اعتمادات لإنهاء هذه المرحلة، بالإضافة إلى العمل على الإنتهاء من البنية الأساسية فيها والتى تتضمن المنشآت الإنتاجية والخدمية.

وكان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء طالب خلال اجتماعه أمس بسرعة العمل على نقل صناعة دباغة الجلود إلى منطقة الروبيكى وتطوير منطقة مجرى العيون، وتم الاتفاق على تأسيس شركة مساهمة للتنمية الصناعية تتولى استغلال منطقة مجرى العيون وتوجيه عوائدها لتمويل استكمال مراحل إقامة مدينة الجلود بالروبيكى، وتكليف محافظة القاهرة بالتعاون مع بنك الإسكان والتعمير والجهات المعنية بتقييم أصول الأراضى فى منطقة مجرى العيون، ومن أجل إقامة مدينة الجلود الجديدة والتى ستكون منطقة صناعية رائدة متخصصة فى صناعة الجلود ومنتجاتها.

ووجه رئيس الوزراء أيضا بوضع برنامج زمنى للتنفيذ وموافاته بتقرير أسبوعى حول الخطوات التى يتم تنفيذها، وإنشاء لجنة تضم وزارتى الصناعة والتجارة، والتخطيط، ومحافظة القاهرة لمتابعة عملية تنفيذ هذا المشروع الطموح.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة