التحقيق مع الضابط المتهم بتصفية عين مواطن فى حدائق القبة.. حسين للنيابة: طالبته بالتعامل معى بالقانون فضربنى بـالبوكس.. ويؤكد لـ"اليوم السابع": مستقبلى هيضيع وأطالب وزير الداخلية بمعاقبة الشرطى

الإثنين، 11 مايو 2015 03:37 م
التحقيق مع الضابط المتهم بتصفية عين مواطن فى حدائق القبة.. حسين للنيابة: طالبته بالتعامل معى بالقانون فضربنى بـالبوكس.. ويؤكد لـ"اليوم السابع": مستقبلى هيضيع وأطالب وزير الداخلية بمعاقبة الشرطى المجنى عليه عقب نقله إلى المستشفى مصابا بانفجار بالعين
كتب بهجت أبو ضيف- إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى نيابة حدائق القبة تحقيقاتها فى اتهام ضابط شرطة بالاعتداء على مواطن فى أحد الأكمنة وإصابته بانفجار فى العين، وأكد مصدر قضائى أن الضابط حضر اليوم إلى مقر النيابة، وجارٍ التحقيق معه فى الاتهامات الموجهة إليه، كما انتقلت النيابة إلى مستشفى الدمرداش واستمعت لأقوال المجنى عليه "حسين أمين"، الذى أكد أنه أثناء قيادته سيارته وبصحبته أحد أصدقائه أعلى كوبرى حدائق القبة فوجئ بكمين شرطة، وشاهد ضابط بالكمين يتحدث بهاتفه المحمول، ثم استوقفه وطلب منه ركن السيارة والهبوط منها وصديقه وبدأ وبصحبته أمناء الشرطة فى تفتيشهما بطريقة مهينة.

محادثة بالهاتف سبب الأزمة


وأضاف المجنى عليه أنه فوجئ بالضابط يخبره "مش عاجبك إنى بكلم بالتليفون...أنت مالك أنت"، معتقدا أنه كان يستهزأ به لكونه يتحدث بالهاتف خلال عمله، وأثناء تفتيش الضابط له دفعه بيده فاعترض المجنى عليه وطلب منه التعامل معه بالقانون، إلا أنه فوجئ بالضابط يعتدى عليه بــ"البوكس" فى وجهه فأصابه بعينه وتصادف مرور ضابط شرطة للتفتيش على الأكمنة وشاهد الواقعة فنقله إلى قسم شرطة حدائق القبة ومنه إلى مستشفى الدمرداش وأجرى عملية جراحية بسبب اصابته بانفجار بالعين اليسرى.

	المجنى عليه عقب نقله إلى المستشفى مصابا بانفجار بالعين  -اليوم السابع -5 -2015
المجنى عليه عقب نقله إلى المستشفى مصابا بانفجار بالعين


وأكد مصدر أمنى أن هناك اتهامات متبادلة بين الضابط والمواطن، حيث وجه الضابط ايضا اتهامات له بالاعتداء عليه ومزق ملابسه خلال تأدية عمله، وأن تحقيقات النيابة ستكشف حقيقة الواقعة وسينال المخطأ عقابه.

الإصابة ستتسبب فى ضياع مستقبله


وقال المجنى عليه لـ"اليوم السابع": إنه حاصل على بكالوريوس علوم حاسب آلى وسافر قطر منذ 3 سنوات، حيث يعمل موظف بشركة لإيجار السيارات، وعاد إلى مصر منذ أيام لقضاء إجازته السنوية، واتفق مع صديق له على لقائه بمقهى فى الرحاب، وعقب انتهاء لقائهما استقل سيارته وبصحبته صديقه عائدا إلى مسكنه بحدائق القبة، وخلال عودته تصادف مروه بعدة أكمنة شرطية ولم يتعرض خلالها لأى مشاكل.

	المجنى عليه أصيب بانفجار وتصفية عينه اليسرى  -اليوم السابع -5 -2015
المجنى عليه أصيب بانفجار وتصفية عينه اليسرى


وأضاف حسين أن الإصابة التى لحقت به ستتسبب فى ضياع مستقبله بسبب اقتراب موعد سفره، وأن فترة العلاج التى سيخضع لها ربما تمنعه من السفر وأداء عمله، مطالبا وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار بالتحقيق فى الواقعة ومحاسبة الضابط، الذى تجاوز فى حقه وأساء إلى وزارة الداخلية.

تعليمات وزير الداخلية للضباط بضبط النفس


تأتى الواقعة فى الوقت الذى شدد فيه وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار على حسن معاملة المواطنين والالتزام بضبط النفس والتعامل بالقانون، ووجه فى كتاب دورى أصدرته الوزارة عدة رسائل لرجال الشرطة أهمها الإشادة بموقف المقدم حازم فوزى ضابط شرطة ميناء القاهرة الجوى، الذى تم الاعتداء عليه من جانب السيدة ياسمين النرش، والتزامه بالقانون فى التعامل معها، ونجاحه فى السيطرة على تصرفاته بالرغم من الاستفزازات التى تعرض لها من السيدة، مؤكدًا أن تصرف الضابط لابد أن يدرس لكل الضباط والأفراد بكيفية التعامل مع الجمهور وضبط النفس.

المصاب أثناء فحص الطبيب لعينه  -اليوم السابع -5 -2015
المصاب أثناء فحص الطبيب لعينه


وشدد وزير الداخلية على أن أى تجاوز شخصى للضباط والأفراد، سيواجه بكل حسم وسينال المخطئ العقوبة المناسبة، للقضاء على كل السلبيات التى من شأنها تشويه صورة وزارة الداخلية.

الضحية طالب وزير الداخلية بالتحقيق فى الحادث  -اليوم السابع -5 -2015
الضحية طالب وزير الداخلية بالتحقيق فى الحادث










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة