أحمد البرعى: "لجنة تعديل قوانين الانتخابات مش أد مهمتها"

الإثنين، 11 مايو 2015 01:34 ص
أحمد البرعى: "لجنة تعديل قوانين الانتخابات مش أد مهمتها" الدكتور أحمد البرعى القيادى بتحالف التيار الديمقراطى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الأسبق والقيادى بتحالف التيار الديمقراطى، إن لجنة إعداد قوانين الانتخابات "مش أد المهمة المكلفة بها"، لافتا إلى أن هذا التراجع فى مستوى أداء اللجنة انعكس على موعد الانتخابات البرلمانية، قائلا: "الرئيس قال إن الانتخابات بعد رمضان لكن بهذا الأداء لهذه اللجنة لا نعرف ماذا سيكون بعد رمضان".

وأضاف البرعى لـ"اليوم السابع"، أن طلب اللجنة لإحصائيات الناخبين هو تنفيذاً لما جاء فى الدستور من تناسب بين نسب الناخبين فى تقسيم الدوائر الانتخابية، متابعاً، "لكن طلبهم لهذا الإحصائيات حاليا بعدما سبق لهم وانتهوا من قانون تقسيم الدوائر يدل على قلة حرفية".

وتابع البرعى: "الأحزاب هتعمل قانون انتخابات موحد للانتخابات البرلمانية"، موضحاً أن أحزاب التيار الديمقراطى اتفقت فيما بينها على الحضور بمناقشات مبادرة قانون الانتخابات الموحد الذى تسعى الاحزاب المصرية للاتفاق عليه خلال ورش عمل كان حزب المحافظين قد دعا لها.

وحول رفض أحزاب التيار الديمقراطى فى وقت سابق حضور مؤتمرات هذه المبادرة، قال البرعى إن الطرح لم يكن واضحاً فيما مضى، مؤكداً حضوره ورش العمل الخاصة بالمبادرة والمقرر لها الشهر الجارى، مشيراً إلى أن الخطوات التى ستتبع الاتفاق على مشروع قانون موحد للانتخابات ستكون فيما بين المشاركين بالورش.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة