4 حقائق تؤكد وصول برشلونة لنهائى دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 12 مايو 2015 09:21 ص
4 حقائق تؤكد وصول برشلونة لنهائى دورى أبطال أوروبا برشلونة وبايرن ميونيخ
كتب محمود البى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترب فريق برشلونة من بلوغ دورى أبطال أوروبا عقب تحطيمه لشباك العملاق مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ الألمانى بثلاثية على ملعبه "كامب نو" فى ذهاب نصف نهائى البطولة.

ونستعرض خلال السطور التالية الأسباب التى ترجح كفة برشلونة للوصول لنهائى دورى الأبطال لأول مرة منذ عام 2011 بعيدًا عن فوزه بثلاثية فى الذهاب.

برشلونة عنيد خارج ملعبه


حافظ الفريق الكتالونى على نظافة شباكه فى 7 مباريات من أصل 20 مباراة أوروبية خارج ملعبه، لم يفشل فى التسجيل سوى بـ5 مباريات فيها، التى انتهت بـ4 خسائر وهزيمة وحيدة.

وتعد أرقام برشلونة خارج ملعبه جيدة أيضا حيث خسر 7 مباريات وتعادل فى 3 وفاز بـ10 مباريات فى آخر 20 مباراة.

وسجل برشلونة 32 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا خلال الـ20 مباراة أوروبية، ما يعنى قدرة البارسا على هز شباك البايرن، ما يعقد من مهمة صاحب الملعب الذى يحتاج لرباعية لعبور نهائى "تشامبيونز ليج".

على المستوى المحلى البارسا سجل 25 هدفا فى 7 مباريات دون أن تهتز شباكه، وهو رقم مرعب بالنسبة للعملاق البافارى قبل لقاء الليلة.


التاريخ يتكلم


لا يوجد فريق فى تاريخ دورى أبطال أوروبا تأهل عقب خسارته مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، بناء على الإحصائيات التاريخية فبرشلونة سيكون فى النهائى بنسبة 100%.

إصابات البايرن والثقة الضائعة


تعرض فريق بايرن ميونيخ لموجة إصابات كبيرة خلال الموسم الحالى، حيث فقد ثلاثة لاعبين من ركائزه الأساسية وهم ديفيد ألابا، فرانك ربييرى، آرين روبين فى ظل عدم قدرة ماريو جوتزه أو خوان برنات تعويضهم، ما يصب فى مصلحة الفريق الكتالونى الذى يدخل اللقاء مكتمل الصفوف خاصة بالثلاثى الرهيب ليونيل ميسى ونيمار ولويس سواريز.

ويعانى بايرن ميونيخ من اهتزاز الثقة عقب 3 هزائم متتالية من باير ليفركوزن وأوجسبورج بنتيجة 2-0، 1-0 على الترتيب بالدورى، وهزيمة برشلونة بثلاثية بجانب توديعه لبطولة كأس ألمانيا على يد غريمه بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح.


لقب الليجا وحلم الثلاثية


برشلونة اقترب من حسم لقب الليجا للمرة 26 فى تاريخه ويحتاج فقط لنقطتين من الجولتين الأخيرتين للتتويج بلقب البطولة بعد تصدره برصيد 90 نقطة بفارق 4 نقاط عن غريمه ريال مدريد، ما يعطيه دفعة معنوية قوية وراحة على حساب منافسه البافارى.

يسعى فريق برشلونة للفوز بالثلاثية هذا الموسم ويعد هذا دافعا كبيرا لعبور بايرن ميونيخ واقتناص لقب البطولة، حيث اقترب من الليجا ووصل لنهائى كأس ملك إسبانيا أمام أتليتك بلباو يوم 30 مايو، وسيكون لقب دورى الأبطال الدرة التى تزين عقد الموسم.



أخبار متعلقة:


- جوارديولا متحديًا برشلونة: لن نرفع الراية البيضاء



لطفى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة