التوك شو: خالد صلاح: إقالة وزير العدل استجابة سياسية صحيحة وفى توقيت سليم.. أحمد موسى: اللى يغلط فى الشعب يقعد فى البيت.. وزير التموين: إقامة معارض "أهلا رمضان" بكل المحافظات وطرح سلع بأسعار مخفضة

الثلاثاء، 12 مايو 2015 04:17 ص
التوك شو: خالد صلاح: إقالة وزير العدل استجابة سياسية صحيحة وفى توقيت سليم.. أحمد موسى: اللى يغلط فى الشعب يقعد فى البيت.. وزير التموين: إقامة معارض "أهلا رمضان" بكل المحافظات وطرح سلع بأسعار مخفضة الكاتب الصحفى خالد صلاح
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال الكاتب الصحفى خالد صلاح: إقالة وزير العدل استجابة سياسية صحيحة وفى توقيت سليم، وحل نعيم فكرى سائق التاكسى الشاهد على محاولة اغتيال المستشار معتز خفاجى ضيفا ببرنامج هنا العاصمة والذى تقدمة الإعلامية لميس الحديدى عبر فضائية "cbc".



خالد صلاح: إقالة وزير العدل استجابة سياسية صحيحة وفى توقيت سليم

متابعة إبراهيم حسان



أشاد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، بإعلان المهندس إبراهيم محلب إقالة المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، بعد إثارة بلبلة داخل الشارع بعد تصريحاته التى قالها بالأمس فى إحدى القنوات الفضائية، والخاصة بعدم التحاق ابن عامل النظافة بالسلك القضائى، مؤكدا أن قرار الحكومة صحيح واستجابة سياسية صحيحة فى توقيت صحيح.

وأضاف خالد صلاح عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن الكلام الذى قاله وزير العدل بالأمس، يدل على فقدان الوعى السياسى والإدراك للملف الذى يتم إدارته، موضحا أنه عندما قال الوزير المستقيل هذا التصريح لم يكن يجلس فى ورشة عمل مغلقة من القضاة والباحثين فى استراتيجيات التوظيف، ولكن لم يدرك أنه على الهواء مباشرة وهناك مراقبة من الصحافة والإعلام والشعب المصرى الذى يعد 90% منه فقراء، مؤكدا أن هذا التصريح يعمل على قطع الأمل عن الدولة.

خالد صلاح: الملف السياسى به عجز وإصلاحه مطلوب


قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن مصر فى احتياج شديد لإصلاح ما أفسدته البيروقراطية والدولة العميقة، ولكن علينا أن نصبر فترة حتى تأتى بنتيجة جيدة، موضحا أن المطلوب حاليا أن يتم إصلاحه هو ملف العقل السياسى فى إدارة البلد، لاسيما أن الدولة تجتهد فى الملف الأمنى والاقتصادى والحركة فى الشارع، ولكن الملف السياسى به عجز كبير بداخله.

وأضاف خالد صلاح، عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن ما يقصد بالملف السياسى هو التواصل ليس فقط مع المؤيدين ولكن مع المختلفين داخل الدولة، لاسيما أن الذين ذهبوا لثورة 30 يونيو لم يصبحوا جبهة واحدة حالياً، مشيرا إلى أن السلطة عليها واجب حاليا أن تمد يدها إلى المختلفين قبل المؤيدين، حتى تعود جبهة 30 يونيو للوضع الذى كانت عليه منذ عدة شهور.

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع" أن جميع المشكلات التى نراها حاليا داخل الشارع المصرى هو نتاج فقدان التواصل السياسى، ولكن يجب عودة هذا التواصل من جديد، لاسيما أن الملف الاقتصادى أولوية داخل الدولة ولكن ليس أهم من السياسة، وحال إهمال الملف السياسى وفقد الدولة تواصلها السياسى مع الطوائف المختلفة ستحدث "هزة" وعرقلة داخل الشارع بالرغم من دعم الإدارة الحالية بشرعية شعبية كبيرة.

فؤاد بدراوى لـ"خالد صلاح": السيد البدوى أهدر 69 مليون جنيه داخل الحزب


قال فؤاد بدراوى، عضو تيار إصلاح الوفد، أن هناك إهدارا للأموال داخل الحزب، والدليل على هذا أن الودائع كانت تقترب من 92 مليون جنيه ووصلت الآن إلى 23 مليونا وهذا إهدار بين للمال.

وأضاف عضو تيار إصلاح الوفد عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أن الدكتور السيد البدوى تعاقد مع شركة إعلانات للجريدة دون الرجوع والعرض على مؤسسات الحزب وهذا مثبت فى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، والمسئولية تقع هنا على رئيس الحزب الذى تعاقد مع هذه الشركة.

وأوضح فؤاد بدراوى، أن الحل الوحيد الآن داخل الحزب هو تأجيل انعقاد الجمعية العمومية والمقرر عقدها الجمعة المقبلة، لفتح باب الحوار وعرض المشكلات بشكل موضوعى للوصول إلى حل لتلك الأزمة.

محمد حمودة لـ"النهار": السيد البدوى استولى على 800 مليون من "الأهلى السعودى"


قال محمد حمودة، المحامى بالنقض، إن الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، استولى "سرق" على أموال البنك الأهلى السعودى وشركة إماراتية تقدر بـ800 مليون جنيه، من خلال شراكة بينهم، وتم تقديم بلاغات ضده للنائب العام منذ 4 أشهر.

وأضاف حمودة عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أن هناك مستندات وأوراقًا تثبت ذلك بإمضاءات وتوقيعات لـ"البدوى" بنفسه، موضحًا أنه لم يعقد الجمعية العمومية داخل الحزب منذ سنوات وقام بالتزوير فى أوراق مجالس الإدارة وارتكب مخالفات جنائية متعددة محلها تحقيقات أمام النيابة العامة.



أحمد موسى: الوزير اللى يغلط فى الشعب وما يمسكش لسانه يقعد فى البيت

متابعة أحمد عبد الراضى



قال الإعلامى أحمد موسى، اللى يغلط فى الشعب ما يقعدش والوزير اللى ما يمسكش لسانه يقعد فى البيت"، موضحا أن تصريحات وزير العدل أثارت غضب الملايين المصريين والاستقالة هى الحل.

ووجه الإعلامى أحمد موسى، خلال إذاعته لبرنامجه "على مسئوليتى" الذى يعرض على فضائية "صدى البلد"، كل التقدير والاحترام لعمال النظافة لمجهوداتهم الكبيرة فى خدمة المجتمع، قائلا " أن الرئيس عبد الفتاح السيسى غضب من بعض المسئولين بسبب الأخطاء المتكررة فى حق الشعب المصرى خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا حرصه على احترام كل أطياف الشعب المصرى، موضحا أن الشعب المصرى هو حاكم الدولة، ومن لا يحترم الشعب لن يبقى عليه.

أحمد موسى: تكليف المستشار عزت خميس بمهام وزير العدل


قال الإعلامى أحمد موسى، إنه تم تكليف المستشار عزت خميس، رئيس لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان، القيام بمهام وزير العدل، حتى صدور قرار تعيين وزيرًا للعدل بدلاً من المستشار محفوظ صابر الوزير المستقيل، عقب رجوع المهندس إبراهيم محلب من فرنسا.

جاءت تصريحات الإعلامى أحمد موسى خلال إذاعته لبرنامجه "على مسئوليتى" والذى يعرض على فضائية "صدى البلد".



وزير التموين: إقامة معارض "أهلا رمضان" بكل المحافظات وطرح سلع بأسعار مخفضة

متابعة أحمد عبد الرحمن



قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تتحرك طوال الوقت، وليس نتيجة ردود الأفعال فقط، مضيفًا أن الوزارة ستقيم معارض "أهلاً رمضان" فى 27 محافظة، بها سلع كثيرة بأسعار مخفضة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه تم التعاقد على 55 مليون كيلو لحوم سيتم طرحها، ويتم التفاهم مع وزارة الشباب، لإقامة معارض للسلع بمراكز الشباب، ولأول مرة تكون للحكومة أكبر حصة لسلع فى السوق مثل اللحوم.

سائق تاكسى: طاردت إرهابيا ألقى قنابل على منزل المستشار خفاجى وسلمته للشرطة

قال نعيم فكرى، سائق التاكسى الشاهد على محاولة اغتيال المستشار معتز خفاجى، رئيس محكمة جنايات القاهرة، إنه يعمل سائق تاكسى منذ 30 عامًا، مشيرًا إلى أنه أثناء وقوفه أمام فندق "ماريوت"، شاهد أمين شرطة ينادى شخصًا ألقى كيسين أسودين، مما جعله يجرى، وذلك أمام منزل المستشار بوادى حوف بحلوان، فعلم من أمين الشرطة أنها قنبلة، فطارد الإرهابى.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه قبل محطة وادى حوف شاهد الإرهابى طويل القامة الذى يرتدى ملابس زرقاء اللون، فطارده إلا أنه ركب مع التاكسى ولم يدرِ أنه يطارده، وطلب إيصاله إلى الكورنيش، ولكن السائق قام بتسليمه لأمين الشرطة. وحكى السائق موقفًا ساخرًا: "وقفت بالتاكسى أمام أمين الشرطة وقلت له، فى حاجة يا باشا أنت مستنى حاجة، الأمين طلع طيب وغلبان وقالى أنت ملقيتوش فغمزت له، فأمسك بالإرهابى، الذى هرب منه وأمسكه أمين شرطة آخر، والإرهابى الآخر هرب".



عمرو أديب: "ابن الزبال مش هيخش القضاء حتى بعد استقالة الوزير"

متابعة محمد شعلان



علق الإعلامى عمرو أديب على قرار استقالة المستشار محفوظ صابر من وزارة العدل، عقب انتقاده بسبب تصريح متعلق بعدم قبول ابن عمال النظافة بالقضاء، قائلا: "فى حالة نفاق اجتماعى غير طبيعى النهاردة فى مصر، وابن الزبال مش هيخش القضاء حتى بعد الاستقالة أو الإقالة للوزير".

وأكد "أديب" فى تعليقه على الاستقالة ببرنامج "القاهرة اليوم"، المذاع على قناة اليوم، مساء الاثنين، أن هناك جهة فى مصر هى التى تقوم باختيار القاضى، وأن تلك الجهة لا يسيطر عليها أى أحد، لا الرئيس ولا الوزير، متسائلا: "لما تروح تقدم إنك تبقى قاضى وتُرفض هل الجهة بتقولك إيه السبب للرفض؟".

وقال "أديب" أن هناك أشياء مرعبة فى هذا البلد منذ عشرات السنين ولن تتغير، مؤكداً أن جزءا كبيرا من العاملين بالقضاء أولاد قضاة، معتبرا أن تصريحات وزير العدل حول أبناء عمال النظافة مفتقدة للكياسة والذوق العام مع كونه رجلا محترما وفاضلا.



إبراهيم محلب: "عامل النظافة زى أى وزير أو رئيس وزراء" ونحترم رأى المجتمع

متابعة أيمن رمضان



قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنه لا يوجد فارق طبقى بين المصريين واحترمنا الرأى المجتمعى كوننا لا نمتلك رفاهية الجدل، وذكر قائلاً: "عامل النظافة زى أى وزير أو رئيس وزراء كلنا زى بعض وابن عامل النظافة له كل تقدير واحترام وهذه قناعتى".

وأضاف "محلب" خلال اتصال هاتفى من العاصمة الفرنسية باريس ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان عبر فضائية "ten"، أن المجلس الأعلى للقضاء لا يتبع السلطة التنفيذية بينما وزير العدل يتبع الحكومة.

وبشأن اجتماع مجلس الوزراء المقرر يوم الخميس والذى تدور حوله تكهنات بشأن تعديل وزارى مرتقب قال "محلب": "الاجتماع عادى جداً وكان المفروض يبقى يوم الأربعاء ولكن احنا خارج البلد فمش هنتمكن أننا نعملوا ونظراً لعدم تراكم الأمور قررنا أن يكون يوم الخميس".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة