خادم الحرمين يشيد بدور مصر فى الدفاع عن القضايا العربية وبمواقف السيسى

الثلاثاء، 12 مايو 2015 07:34 م
خادم الحرمين يشيد بدور مصر فى الدفاع عن القضايا العربية وبمواقف السيسى السيسى ومستشار خادم الحرمين الشريفين
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة، فى حضور الأمير بندر بن خالد الفيصل، أمين عام مؤسسة الفكر العربى، والسفير السعودى بالقاهرة أحمد القطان.

الرئيس السيسى والأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود مستشار خادم الحرمين -اليوم السابع -5 -2015
الرئيس السيسى والأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود مستشار خادم الحرمين

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن أمير منطقة مكة بدأ اللقاء بنقل تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، للرئيس السيسى، مشيدًا بدور مصر الرائد فى الدفاع عن القضايا العربية، وبمواقف القيادة السياسية المصرية المشرفة وسياستها الحكيمة على كافة الأصعدة الداخلية والإقليمية والدولية.

وطلب الرئيس نقل تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مشيدًا بمواقف المملكة الداعمة لمصر والمساندة لإرادة شعبها، ومؤكدًا عمق ومتانة العلاقات التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين على كافة المستويات، التى يعززها البُعد الدينى والروحى الذى تتمتع به مكة المكرمة فى نفوس المصريين وجميع الدول والشعوب الإسلامية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الأمير خالد الفيصل استعرض أهداف مؤسسة الفكر العربى من حيث تقديم مقترحات وتوصيات لصانعى ومتخذى القرار فى المجالات الثقافية والفكرية، وتنظم الفعاليات التى تحث على تحقيق التضامن العربى، كما تولى اهتماماً خاصاً لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الأمة العربية ووضع حد للانقسامات والتيارات الفكرية المنحرفة والمتطرفة.


جانب من اللقاء -اليوم السابع -5 -2015
جانب من اللقاء

وأشار أمير منطقة مكة إلى أن المؤسسة ستعقد مؤتمرها القادم بالقاهرة فى شهر ديسمبر 2015 بالتعاون مع جامعة الدول العربية، وهو المؤتمر الذى سيُعنى بموضوع التكامل العربى، وطلب الأمير أن يتم عقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس وأن يتفضل الرئيس بإلقاء الكلمة الافتتاحية.

ونوّه الأمير إلى أهمية موضوع المؤتمر ولاسيما فى المرحلة الراهنة التى تقتضى تحقيق التكامل ووحدة الصف بين كافة الدول العربية، فى ضوء ما تتمتع به من تراث ثرى، فضلاً عن العديد من العوامل المشتركة التى تمثل أساساً متيناً لتحقيق الوحدة والتكامل العربى.

وتابع السفير علاء يوسف، إلى أن الرئيس رحب بوضع المؤتمر تحت رعايته، مؤكداً أهمية التضامن العربى فى تلك المرحلة الفارقة من تاريخ الأمة العربية، التى لا بديل فيها عن التكاتف وتحقيق التكامل فى مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة للحفاظ على مقدرات الدول والشعوب العربية وحمايتها من الأخطار التى تهددها، خاصةً فى ظل ما تشهده من موجات العنف والإرهاب ومحاولات هدم مؤسسات الدول القائمة.

وأكد الرئيس أهمية البُعد الشعبى فى تحقيق آمال وطموحات الوحدة بين الدول العربية وأهمية توافر الزخم الشعبى اللازم لإحداث التقارب المنشود على كافة المستويات.

وقال الأمير خالد الفيصل، إن القمة العربية التى عُقدت فى سرت عام 2010 كانت قد أقرت إمكانية عقد قمم عربية ثقافية على غرار القمم الاقتصادية العربية التى عقدت أولها فى الكويت عام 2009، مشيرًا إلى أنه من الأهمية بمكان أن يتم تفعيل هذا القرار، وهو الأمر الذى رحب به الرئيس.



موضوعات متعلقة..



انفراد .. ننشر أبرز محاور حديث الرئيس الشهرى الثالث إلى الشعب الليلة.. قناة السويس الجديدة .. متابعة تنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادى .. مواجهة الفساد ومواجهة الإرهاب والعودة إلى أفريقيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة