وكالة روسية: حضور السيسى ذكرى النصر رسالة بانتهاء تبعية مصر لواشنطن

الثلاثاء، 12 مايو 2015 07:33 م
وكالة روسية: حضور السيسى ذكرى النصر رسالة بانتهاء تبعية مصر لواشنطن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال العرض العسكرى فى ساحة الكرملين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أرسلا رسائل عديدة إلى العالم، خلال العرض العسكرى فى ساحة الكرملين بمناسبة مرور 70 عاما على انتصار روسيا فى الحرب العالمية الثانية على ألمانيا النازية.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أن العرض ضم 16 ألف عسكرى و200 آلية من المعدات الحربية و150 طائرة وكان مبهرًا ضخمًا.

وأكدت الوكالة الروسية أن بوتين أرسل إلى العالم الغربى بصفة خاصة عدة رسائل، أولها أن التاريخ سيذكر للاتحاد السوفيتى السابق دوره فى تحقيق النصر على ألمانيا النازية، والرسالة الثانية هى إشارة بوتين إلى أن العقود القليلة الماضية شهدت تجاهلاً لمبادئ التعاون الدولى، التى تبلورت خلال الحرب العالمية الثانية، وشكلت حجر الأساس للنظام العالمى بعد الحرب، والذى كان يتمثل فى الحفاظ على السلم والاستقرار الدولى.

أما الرئيس عبد الفتاح السيسى فأرسل، وفقًا للوكالة الروسية، عدة رسائل أولها حرصه على حضور الاحتفال بعيد النصر فى موسكو الذى لم يحضره من الزعماء العرب سواه والرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، والمعنى أن مصر لا تنسى من يساندها فى أوقات الضيق، ثانيها تبعية مصر لأمريكا والغرب انتهت بغير رجعة، فسياسة مصر الخارجية تحددها مصالحها وضرورات أمنها القومى، ثالثها علاقة مصر الاستراتيجية القوية والدائمة مع دول الخليج لن تكون على حساب استقلال القرار المصرى، وحرصها على الانفتاح على العالم.


موضوعات متعلقة..


- انفراد .. ننشر أبرز محاور حديث الرئيس الشهرى الثالث إلى الشعب الليلة.. قناة السويس الجديدة .. متابعة تنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادى .. مواجهة الفساد ومواجهة الإرهاب والعودة إلى أفريقيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة