"التخطيط": توقعات بانخفاض معدل النمو لـ3% فى النصف الثانى من العام المالى

الأربعاء، 13 مايو 2015 11:12 ص
"التخطيط": توقعات بانخفاض معدل النمو لـ3% فى النصف الثانى من العام المالى أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح ا?دارى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، انخفاض معدل النمو الاقتصادى لـ3% خلال النصف الثانى من العام المالى الحالى 2014/2015.

وأضاف "العربى"، خلال كلمته بـ"مؤتمر الإعلان عن الخطة الاستثمارية للعام المالى"، اليوم الأربعاء، أن الانخفاض فى النصف الثانى من العام المالى يرجع لأن فترة المقارنة مع النصف الثانى من العام المالى السابق كانت تشهد استقرارا، فيما كانت تشهد النصف الاول من العام المالى السابق اعتصامات وتظاهرات، مما أدى إلى انخفاض معدل النمو.

وأعلن الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن معدل التضخم شهد انخفاضا بنحو 0.3% خلال الفترة من يوليو-مارس من العام المالى الحالى 2014/2015، مقارنة بنفس الفترة من العام المالى السابق 2013/2014. وشهد معدل التضخم خلال الفترة من يوليو-مارس للعام الحالى نسبة 10.6% مقارنة بـ 10.9% خلال نفس الفترة للعام المالى الماضى.

وأكد وزير التخطيط، أن من بين المؤشرات الإيجابية استمرار الاتجاه التنازلى لمعدل البطالة لتصل إلى 12.9% حسب آخر بيان للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة