باستثمارات تقدر بـ2.7 مليار دولار..

وزير الكهرباء من باريس: خطة لإدخال وحدات إنتاج جديدة بنهاية أغسطس المقبل

الأربعاء، 13 مايو 2015 12:21 م
وزير الكهرباء من باريس: خطة لإدخال وحدات إنتاج جديدة بنهاية أغسطس المقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت ــ هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، إن هذا الصيف لن يشهد انقطاعات متكررة كباقى الأعوام الماضية، وذلك لعدة أسباب من بينها دخول محطات كهرباء جديدة وتوافر الغاز الطبيعى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من العاصمة الفرنسية باريس، خلال مشاركته فى وفد رئيس الوزراء، قائلاً: "الصيف ده أفضل من الأعوام السابقة وكافة العوامل من محطات وغاز متوافر وبقالنا أكثر من ٥ أسابيع لم نلجأ لتخفيف الأحمال".

وأوضح أن ما حدث مؤخرا ببعض مناطق الوجه القبلى هو استمرار للعمليات التخريبية التى تتعرض لها أبراج نقل الكهرباء (جهد فائق وعالى)، من تعرض البرج رقم 376 جهد 500 كيلوفولت لعمليات تخريبية وتم السيطرة على الأمر.

وأوضح أن هناك تنسيقا تاما مع وزارة البترول، للتأكد من توافر الوقود اللازم لتشغيل المحطات، حيث تعمل الوزارة لتنفيذ خطة إسعافية تهدف إلى إدخال وحدات إنتاج جديدة على الشبكة القومية للكهرباء، وإدخال 3632 ميجاوات خلال 3 شهور حتى نهاية أغسطس المقبل باستثمارات تقدر بنحو 2.7 مليار دولار.

وأضاف الوزير أن هناك خطة لإنشاء محطات جديدة بتكلفة تبلغ نحو 20 مليار دولار، كما تبلغ تكلفة توفير الوقود اللازم لتشغيل تلك المحطات نحو 20 مليار دولار أيضاً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة