7 عوامل ترجح كفة ريال مدريد أمام يوفنتوس الليلة

الأربعاء، 13 مايو 2015 09:13 ص
7 عوامل ترجح كفة ريال مدريد أمام يوفنتوس الليلة فريق ريال مدريد ويوفنتوس
كتب محمود البى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح نادى ريال مدريد مطالبا بالصعود لنهائى دورى أبطال أوروبا للعام الثانى على التوالى وإقصاء بطل الكالتشيو يوفنتوس على الرغم من تفوق اليوفى بمباراة الذهاب بهدفين لهدف بعدما خسر النادى الملكى فرصة التتويج بلقب الليجا خلال الموسم الحالى الذى اتجه بنسبة كبيرة إلى برشلونة.

اليوم السابع يرصد 7 أسباب ترجح كفة ريال مدريد أمام يوفنتوس الليلة:

سانتياجو برنابيو



ملعب الفريق الملكى الذى لن يقل حضور الجمهور فيه الليلة عن 80 ألف متفرج لإنزال الرعب بنفوس وقلوب لاعبى السيدة العجوز، حتى يعبر الفريق الملكى إلى نهائى البطولة، هو ما حصل خلال مباراة ربع نهائى البطولة أمام أتليتكو مدريد باستقبال رهيب لأتوبيس الفريق قبل دخوله الملعب وسط هتافات وتشجيع تاريخى للاعبى المرينجى.


هدف كريستيانو



نجح البرتغالى كريستيانو رونالدو فى تسجيل هدف لولاه لتأزمت الأمور على الفريق الملكى فى مباراة الإياب مع فريق لم يتلق أى هدف خارج ملعبه بمباراتى دور الـ16 والـ8 بالبطولة بسبب القوة الدفاعية الممثلة فى الثلاثى جورجيو كيلينى واندريا بارزالى ليوناردو بونوتشى والعملاق بوفون من خلفهم.


عودة بنزيما



يعود الفرنسى كريم بنزيما لدعم هجوم ريال مدريد بعد غيابه لـ6 مباريات متتالية بسبب الإصابة التى لحقت به مؤخرا ليصبح لدى الإيطالى كارلو أنشيلوتى أكثر من حل فى الخط الهجومى فى وجود هيرنانديز.

وتعد أرقام بنزيما بالبطولة قوية حيث سجل 7 أهداف وصنع واحدًا فى 9 مباريات شارك فيها بنسبة تمريرات صحيحة 80%.


خسارة لقب الليجا ومستقبل الفريق



أضاع ريال مدريد فرصة التتويج بلقب الدورى الإسبانى للعام الثالث على التوالى عقب تعادله المخيب مع فالنسيا بهدفين لمثلهما بملعب "سانتياجو برنابيو"، لم يبق أمام الفريق الملكى سوى الحفاظ على لقب "تشامبيونزليج"، ويكون أول نادٍ يقتنص لقب البطولة مرتين على التوالى طوال تاريخها، كذلك يعتبر مستقبل الإيطالى كارلو أنشيلوتى متوقف على فوزبها بعد التسريبات التى تتردد عن نية فلورنتينو بيريز، رئيس النادى إقالته فى حال فشله.


أتليتكو مدريد



التاريخ يؤكد أن ريال مدريد لم يتأهل لنهائى البطولة طوال تاريخه عقب خسارته لمباراة الذهاب بالأدوار الإقصائية ويريد زملاء البرتغالى إثبات أن الريال هو صانع كل الأرقام بالبطولة كما فعلها بمباراة ربع النهائى أمام أتليتكو مدريد بعدما فشل فى الفوز عليه طوال 7 مباريات طوال الموسم لكنه عاد وسجل الفوز فى المباراة الثامنة ليعبر إلى نصف النهائى.


أرقام الريال على ملعبه



يعتبر فريق ريال مدريد مخيفا على ملعبه حيث لم يتلق سوى خسارة وحيدة فى آخر 20 مباراة أوروبية على ملعبه بـ17 فوزا وتعادلين بنسية 85% فوز و10% تعادل و5% خسارة، حافظ الفريق الملكى خلالهم على نظافة شباكه فى 8 مباريات.

وكانت خسارة الريال الوحيدة على يد فريق شالكه الألمانى بدور الـ16 بنتيجة 4-3، كما يمتلك الفريق سجلا هجوميا رائعا على ملعبه حيث لم يفشل فى التسجيل بأى مباراة فى آخر 20 لقاء فى سانتياجو برنابيو فى البطولة القارية.

يوفنتوس

تعد أرقام يوفنتوس خارج ملعبه أحد أسباب ترجيح كفة ريال مدريد الليلة حيث خسر 7 مباريات وتعادل فى مثلهم، وفاز فى 6 فقط خلال آخر 20 مباراة له خارج ملعبه.

ولم يحافظ يوفنتوس على نظافة سوى فى 9 مباريات من 20 مباراة فقط، فشل فى التسجيل 9 مباريات، حيث تعادل 3 مباريات وتلقى 6 هزائم.

فيديو الخسارة الوحيدة لريال من شالكه








أخبار متعلقة..


- بارزالى: حلم دورى الأبطال اقترب ولا نهتم بكروس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة