رئيس مجموعة "عربية" للاستثمار العقارى: بدء تنفيذ مشروع العاصمة السياحية بأكتوبر نهاية العام الجارى.. سنناقش مع الإسكان ملاحظاتنا على مسود العقد.. نستعين بشركات أمريكية وإنجليزية لوضع التصميمات

الأربعاء، 13 مايو 2015 08:09 م
رئيس مجموعة "عربية" للاستثمار العقارى: بدء تنفيذ مشروع العاصمة السياحية بأكتوبر نهاية العام الجارى.. سنناقش مع الإسكان ملاحظاتنا على مسود العقد.. نستعين بشركات أمريكية وإنجليزية لوضع التصميمات المهندس طارق شكرى، رئيس مجموعة "عربية" للاستثمار العقارى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس طارق شكرى، رئيس مجموعة "عربية" للاستثمار العقارى، أنه سيلتقى وزير الإسكان، للاتفاق على بعض النقاط الرئيسة حول مسودة عقد مشروع العاصمة السياحية المقرر إقامتها بمدينة 6 أكتوبر، مشيرا إلى أن المجموعة لديها بعض الملاحظات على المسودة وسيتم مناقشتها خلال الاجتماع.

توقيع عقد العاصمة السياحية نهاية الشهر الجارى


وأضاف المهندس طارق شكرى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن يتم توقيع العقود بين النهائية للمشروع نهاية الشهر الجارى، وذلك بعد مناقشة كافة الملاحظات على المسودة، التى أرسلتها الوزارة للمجموعة.

وأضاف أنه عقب توقيع العقود سيتم البدء فى إعداد التصميمات النهائية للمشروع، لافتا إلى أن التصميمات ستأخذ فترة لا تقل عن 6 شهور، بجانب 3 شهور لإصدار القرار الوزارى وذلك فى حال التزام الوزارة بالمواعيد المقررة.

تصميمات عالمية


وأشار إلى أن المجموعة حرصت على أن تكون تصميمات المشروع تصميمات عالمية، حيث سيتم الاستعانة بشركات أمريكية وإنجليزية عالمية لإعداد التصميمات اللازمة، وتقديها لوزارة الإسكان للحصول على تراخيص المشروع والبدء فى تنفيذها، مشيرا إلى أنه من المتوقع البدء فى تنفيذ العاصمة السياحية نهاية العام الجارى.

تحالف مجموعة عربية


وحول إمكانية ضم شركات جديدة لمجموعة عربية لتنفيذ المشروع، أكد أن تحالف مجموعة عربية يضم نحو 10 شركات من بينهم شركة أمريكية، وأخرى عربية، بجانب 3 شركات فندقى، وشركة للإدارة وأخرى للخدمات وشركة للتعليمى، وجميع هذه الشركات شركات مساهمة.

وبما يتعلق بتمويل المشروع، أكد المهندس طارق شكرى، أن تمويل المشروع سيتم من خلال ثلاثة محاور، المحور الأول تمويل ذاتى، والثانى تمويل من البنوك، بالإضافة إلى تمويل من الشركات المساهمة.

تأثير العاصمة السياحية على مشروعات مجموعة عربية


ونفى رئيس مجموعة عربية تأثير اهتمام الشركة بمشروع العاصمة السياحية على مشروعات الشركة، وأكد أن حصول الشركة على هذا المشروع المهم، الذى تم طرحه فى المؤتمر الاقتصادى سيؤثر تأثيرا إيجابيا على مشروعات الشركة، مشيرا إلى أن كل مشروعات الشركة تسير بانتظام، فالشركة تنفذ كافة مشروعاتها قبل المواعيد المحددة.

مذكرة تفاهم


وكان وزير الإسكان قد وقع مذكرة تفاهم مع المهندس طارق شكرى، رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية، لإنشاء مدينة سياحية جديدة تطل على الأهرامات، وتبعد دقائق عن المتحف المصرى الجديد على مساحة 557 فدانا بتكلفة استثمارية تصل إلى4 مليارات دولار، وتحتوى هذه المدينة على العديد من الفنادق بمستويات مختلفة، مراكز ترفيهية، مناطق تجارية، ومراكز اجتماعات ومبان إدارية ومنطقة سكنية.

يذكر أن الهدف من إنشاء هذه العاصمة هو تحويل مدينة 6 أكتوبر إلى عاصمة سياحية لمصر وجذب السائحين من جميع أنحاء العالم لزيارة أقدم منطقة آثار بالعالم وهى الأهرامات، ولكن من خلال مدينة عصرية بها كل وسائل الترفيه والخدمات، التى يحتاجها السائح اليوم.


موضوعات متعلقة


- الإسكان توقع مذكرة مع مجموعة عربية لإنشاء مدينة سياحية بـ4 مليارات دولار


- رئيس "مجموعة عربية" فى حواره لـ"اليوم السابع": مشروع العاصمة السياحية بأكتوبر يوفر 100 ألف فرصة عمل.. طارق شكرى: تصميم الفنادق والمولات على شكل مبانى أثرية وفرعونية.. ومدة التنفيذ تصل لـ10 سنوات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة