ممثل السفارة الإيطالية: فخور بمشاركة بلادى فى ترميم "الفن الإسلامى"

الأربعاء، 13 مايو 2015 08:14 م
ممثل السفارة الإيطالية: فخور بمشاركة بلادى فى ترميم "الفن الإسلامى" متحف الفن الاسلامى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اليكسندر مورنيو ممثل السفارة الإيطالية، فخوربأن إيطاليا تدعم حملة "متحدون مع التراث "والتى أطلقتها منظمة اليونسكو للتنديد بالاعتداءات على التراث.

وأضاف مورنيو، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد الآن بمقر متحف الفن الإسلامى، أننا سنعكف على التصدى للتراث لوقف التعديات على الثقافة والحضارة ولدعم حقوق الإنسان .

وأعرب عن فخره لمشاركة بلاده فى الترميم لأنها كانت أول من لبت النداء بعد الحادث الإرهابى بتقديمها دعما بقيمة ١٠٠ ألف يورو. وأن هذا ليس مصادفة لأن ايطاليا لها باع طويل فى معاونة مصر للمحافظة على التراث والآثار، خاصة أن هذا المبنى تم تشييده عن طريق المعمارى الإيطالى ميرى ميكرو، وأكد أن حملة متحدون مع التراث ليست شعارا، ولكنها شىء أساسى، ولعل إيطاليا ومصر يشاركون فى الحفاظ على التراث الإنسانى والعالمى ككل والذى يمثل ربط الذاكرة الوطنية للشعوب، وأن تقديمنا الدعم للحفاظ على التراث شاهد على عمق العلاقات.

فى السياق ذاته قال الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، إننا نشهد يوما تاريخيا يدل على أن الشعب المصرى لا ينكسر ولا يهاب القنابل والرصاص، وما يتم تشويهه على أيدى الإرهاب سنعيدها سيرتها الأولى، وعلى هامش تدشين الحملة وقع الحاضرون فى قاعة كبار الزوار بالمتحف .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة